المرجعيات الشيعية في لبنان تحذّر من الانجرار نحو فتنة مذهبية وتسأل العرب الاقتداء بطرد شافيز سفير اسرائيل
المرجعيات الشيعية في لبنان تحذّر من الانجرار نحو فتنة مذهبية وتسأل العرب الاقتداء بطرد شافيز سفير اسرائيلبيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس: أكد العلامة السيد محمد حسين فضل الله في خطبة صلاة الجمعة ان المقاومة التي تحمل قرار النصر او الشهادة سوف تستكمل افشال حرب الابادة الامريكية ـ الاسرائيلية ، وحذّر من اي انجرار نحو فتنة مذهبية او طائفية داخلية، تلبي اهداف سفير واشنطن في لبنان . ودعا الشعوب العربية والاسلامية وحكوماتها الي مؤازرة شعبي لبنان وفلسطين . بدوره، وجّه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلي الشيخ عبد الأمير قبلان رسالة الجمعة ومما جاء فيها إن لبنان خسر كل شيء ولم يعد هناك ما يؤسف عليه، لذلك علينا أن نصبر ونتضامن ونتعاون لنبقي يدا واحدة، لندعم المقاومة فهذه الفئة المؤمنة المناضلة والمكافحة تتصدي بكفاءة للعدو الإسرائيلي البشع ترفدها روح الإباء والإيمان والشجاعة وهي أقوي من غطرسة العدو. لذلك أدعو اللبنانيين ليكونوا علي استعداد لمواجهة الأخطار ويتحملوا الخسارات الكبيرة التي مني بها لبنان، وعليهم أن يكونوا في خندق واحد وتلاق مستمر .وتوجه الشيخ قبلان الي الزعماء العرب بالقول: يا إخوة يوسف، لماذا رميتم لبنان في غياهب الجب؟ فلقد كاد إخوة يوسف لأخيهم ولكن الله آزر يوسف ورفعه ودعمه وجعله متمكنا وسلطانا حتي التجأ إخوته إليه… وأقول للعرب أن لبنان الأخ الصغير سيدافع عنكم ويحميكم حتي لو تخليتم عنه، وسيكون نصيراً لشعب فلسطين ومنقذاً للأماكن المقدسة. إخوة يوسف خانوه، وكادوا له ولكنه انتصر لأنه علي حق. أيها العرب اقتدوا برئيس فنزويلا شافيز الذي طرد سفير إسرائيل من بلاده، لأنه رأي الشر والعدوان متمثلا في إسرائيل الشر المطلق، فلماذا تسكتون علي المنكر الإسرائيلي؟ ولا تواجهونه وأنتم تعلمون أن من رأي منكم منكرا فليصده بيده فإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان ، وأقل الإيمان عليــكم أيها العرب أن تسكتوا وتواجهوا المنكر بقلوبكم.