أكثر من 1500 جندي بريطاني خدموا في العراق يعانون من أمراض نفسية
أكثر من 1500 جندي بريطاني خدموا في العراق يعانون من أمراض نفسيةلندن ـ يو بي آي: كشفت صحيفة اندبندانت أون صنداي اللندنية الصادرة امس الأحد ان أكثر من 1541 جندياً بريطانياً خدموا في العراق يعانون من أمراض نفسية وتم ادخال 800 جندي منهم الي العيادات النفسية.وقالت الصحيفة ان وزارة الدفاع البريطانية نصحت عائلات الجنود العائدين من الخدمة في العراق بتوقع تغيير محتمل في سلوك أبنائها جراء الضغوط الشديدة التي واجهوها في بيئة معادية خلال خدمتهم في العراق، وزودتهم بكراسات عن أعراض الأمراض النفسية الناجمة عن الخدمة في أجواء الحرب .وأضافت ان كثيرين من الجنود البريطانيين العائدين من العراق عانوا من صدمات مرعبة بعدما شاهدوا زملاء لهم يُقتلون في عمليات عسكرية ومدنيين يفقدون حياتهم في التفجيرات الانتحارية وجعلت هذه المشاهد العديد من هؤلاء الجنود انطوائيين وغريبي الأطوار ومكتئبين .وأشارت الصحيفة الي ان مضاعفات الخدمة في العراق علي الصحة العقلية التي يتم التعامل معها بمنتهي الجدية الآن الي درجة ان وزارة الدفاع البريطانية أقامت مراكز للطب النفسي في العراق لمساعدة الجنود علي التعامل مع حالات الاجهاد التي تسببها العمليات الميدانية.وأوضحت ان كبار مسؤولي وزارة الدفاع البريطانية يريدون من جنودهم في العراق مراجعة مراكز الطب النفسي عندما ينتابهم أي قلق بأنهم يعانون من أعراض في الصحة الذهنية.