المقاومة تقتل 12 جنديا اسرائيليا عندما كانوا يتلقون التعليمات الاخيرة قبل دخولهم الي الاراضي اللبنانية

حجم الخط
0

المقاومة تقتل 12 جنديا اسرائيليا عندما كانوا يتلقون التعليمات الاخيرة قبل دخولهم الي الاراضي اللبنانية

اكثر من 150 صاروخ كاتيوشا علي شمال اسرائيل ونشوب حرائق في مناطق عديدة.. واسرائيل تعلن اسر عضو بحزب اللهالمقاومة تقتل 12 جنديا اسرائيليا عندما كانوا يتلقون التعليمات الاخيرة قبل دخولهم الي الاراضي اللبنانيةالناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس: ذكرت مصادر اسرائيلية ان المقاومة اللبنانية قصفت شمالي البلاد بدفعات ثقيلة من صواريخ الكاتيوشا ما ادي الي خسائر جسيمة في الارواح. واضافت المصادر ذاتها ان المقاومة اللبنانية قامت الاحد باطلاق اكثر من 150 صاروخ كاتيوشا علي شمال اسرائيل، كانت لمدينة كريات شمونة، حصة الاسد منها، اذ سقط فيها حسب المصادر الاسرائيلية اكثر من مائة صاروخ كاتيوشا. يشار الي ان المدينة خالية من السكان منذ ثلاثة اسابيع بسبب القصف الصاروخي.وذكرت مصادر طبية ان 12 جنديا اسرائيليا قتلوا علي الاقل وجرح 15 جنديا، 4 إصاباتهم خطيرة جدا، و 4 إصاباتهم متوسطة و7 إصاباتهم بين متوسطة وطفيفة، بعدما سقط صاروخ كاتيوشا علي تجمع للجنود علي مقربة من كفار جلعادي القريبة من كريات شمونة.وحاولت وسائل الاعلام الاسرائيلية التخفيف من هول الخسارة التي لحقت بالدولة العبرية وقام رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال الجنرال عاموس يدلين بتسريب نبأ الي وسائل الاعلام من لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي مفاده ان الاحتلال تمكن من خلال احدي العمليات التي قامت بها وحدة مختارة من جيش الاحتلال من اسر عنصر من عناصر حزب الله زعمت اسرائيل انه كان من بين العناصر التي اسرت الجنديين الاسرائيليين في الثاني عشر من شهر تموز (يوليو) الماضي، الامر الذي نفته المقاومة اللبنانية جملة وتفصيلا.وحسب المصادر الاسرائيلية فان الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا في كفار جلعادي هم من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم الي الخدمة العسكرية للمشاركة في العدوان علي لبنان، وان الصواريخ التي اصابتهم وقعت عندما كانوا يتلقون التعليمات الاخيرة من القادة العسكريين قبل دخولهم الي الاراضي اللبنانية.وأضافت المصادر ان مدينة كريات شمونة تعرضت لقصف ثقيل ما ألحق اضرارا جسيمة بالممتلكات. ولم ترد أنباء عن اصابات في الأرواح. وقال مراسل القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي ان كريات شمونة تتعرض لقصف شديد جدا لكن الناس مواظبون علي البقاء في الملاجئ.ويذكر أن يوم امس هو اليوم الـ 26 للعدوان الاسرائيلي علي لبنان حيث تتكبد اسرائيل أكبر الخسائر في صفوف جنودها. وقال قائد المنطقة الشمالية في الشرطة الاسرائيلية الجنرال دان رونين في حديث لاذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي ان هذا الحدث هو الاصعب في الجبهة الداخلية منذ اندلاع الحرب. وكان هناك تجمع كبير للناس في المنطقة ما أدي الي هذه الخسائر، علي حد تعبيره. ويذكر ان حزب الله قصف الشمال الاسرائيلي منذ ساعات الصباح الباكر بأكثر من 100 قذيفة كاتيوشا. وقالت مصادر أمنية اسرائيلية أن دفعة كاتيوشا واحدة علي الاقل سقطت علي منطقة طبريا. وقد خلفت الكاتيوشا اضرارا جسيمة في الممتلكات في مناطق الجليل ادت الي نشوب عدد من الحرائق كانت اكبرها في مدينة كريات شمونة التي عملت قوات الاطفاء علي اخمادها بدون نجاح لمدة ساعات طويلة. وأعلنت قناة التلفزة الاسرائيلية المحلية هوت في وقت سابق من يوم امس أنها أوقفت بثها في كريات شمونة والمطلة والبلدات المجاورة بعدما أصابت قذيفة كاتيوشا أحد الخطوط الجوفية للقناة.وذكرت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية باللغة العبرية ان الشركة تبذل قصاري جهدها لتصليح العطل الناجم عن القصف. ولم تتحدث الشركة عن موعد لاعادة البث. وكانت مصادر اسرائيلية قالت إن عشر قذائف كاتيوشا سقطت صباح الاحد علي مساحات مفتوحة في مدينة معلوت-ترشيحا، ولم يبلغ عن اصابات أو اضرار، ولكن الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال ابلغت المواطنين في شمال البلاد من المطلة في الشمال وحتي الخضيرة الواقعة جنوب حيفا بملازمة الملاجئ والاماكن الامنة لوجود معلومات عن نية المقاومة اللبنانية قصف شمال الدولة العبرية. واضافت المصادر ان قذيفة واحدة وقعت علي مقربة من هضبة الجولان العربية السورية المحتلة في مساحات مفتوحة ولم يبلغ عن اصابات ايضا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية