السعودية سترأس لجنة عربية لاحياء عملية السلام مع اسرائيل

حجم الخط
0

السعودية سترأس لجنة عربية لاحياء عملية السلام مع اسرائيل

السعودية سترأس لجنة عربية لاحياء عملية السلام مع اسرائيل رام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: اوضحت مصادر فلسطينية امس ان السعودية سترأس لجنة عربية منبثقة عن القمة العربية المرتقبة في الرياض لاحياء عملية السلام مع اسرائيل. وحسب الممثل الفلسطيني في جامعة الدول العربية محمد صبيح الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة فإن القمة العربية المقبلة المقرر عقدها في الرياض 28 و29 آذار (مارس) الجاري ستبحث إنشاء لجنة عربية برئاسة السعودية بالتوازي مع اللجنة الرباعية الدولية تكون مهمتها العمل علي إحياء عملية السلام وتفعيل مبادرة السلام العربية .وحول أسباب اختيار السعودية لرئاسة هذه اللجنة قال صبيح إن المملكة العربية السعودية، ومعها مصر، لهما دور وجهود كبيرة في دعم القضية الفلسطينية، كما أن المملكة تحظي باحترام دولي كبير، ويمكن أيضا أن نضع بعين الاعتبار أنها رئيسة القمة العربية.هذا ومن المقرر ان يحضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس برفقة رئيس الوزراء اسماعيل هنية القمة العربية في الرياض اواخر الشهر الجاري. وأفاد غازي حمد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الليلة قبل الماضية أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية سيتوجهان سويا الي الأردن من خلال مطار العريش الثلاثاء المقبل تمهيداً للوصول الي الرياض العاصمة السعودية للمشاركة في القمة العربية المقبلة التي تعقد بالعاصمة السعودية في 28 و 29 من الشهر الحالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية