اسرائيل تعزز قوات الجولان تحسبا للطوارئ
اسرائيل تعزز قوات الجولان تحسبا للطوارئالقدس المحتلة ـ رويترز: قال رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية امس الاربعاء ان اسرائيل عززت قواتها في مرتفعات الجولان كخطوة احترازية رغم ان سورية المجاورة لا يبدو انها تخطط لهجوم. واستولت اسرائيل علي مرتفعات الجولان في حرب 1967 ثم ضمتها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. وقال اللفتنانت جنرال جابي اشكينازي في اجتماع مغلق مع مجموعة من المشرعين وتحدث عنه مسؤول في وقت لاحق للصحافيين لا توجد مؤشرات علي أن السوريين يعدون لاي عمل عسكري ضد اسرائيل . لكن اشكينازي قال ان سورية تحدث ترسانة قواتها المسلحة. وتابع لاننا لا نعرف كل شيء ولهذا يجب ان نكون مستعدين. عززنا قواتنا في الجولان واذا لزم الامر فسوف نعززها بدرجة اكبر . وتعهد اشكينازي بأن يبقي الجيش مستعدا لاي صراع محتمل. ومضي شهر علي توليه منصبه بعدما ارغم سلفه علي الاستقاله بسبب الانتقادات للجيش بأنه لم يكن مستعدا لحرب لبنان التي قتل فيها 1200 لبناني و157 اسرائيليا. وقال اشكينازي في المرة القادمة التي نخوض فيها حربا يجب ان نفوز بها بسرعة بحيث لا يكون هناك شك في من فاز ومن خسر .