خلط الأدوية بالاعشاب الطبية يمكن أن يكون قاتلاً

حجم الخط
0

خلط الأدوية بالاعشاب الطبية يمكن أن يكون قاتلاً

خلط الأدوية بالاعشاب الطبية يمكن أن يكون قاتلاً سانت لويس ـ يو بي آي: حذر باحث أمريكي من أن خلط الادوية التي يصفها الاطباء بعقاقير مصنوعة من الاعشاب قد يؤدي إلي عوارض جانبية قد تكون خطرة علي صحة الانسان.وقال الدكتور جورج غروسبيرغ من جامعة سانت لويس ومؤلف كتاب ذي إيسنشال هيرب درغ فيتامين إنترأكشن غايد وهو عن التفاعل الذي يحصل عند خلط الادوية والفيتامينات، إن الكثيرين يعتقدون أن الادوية التي يشترونها من دون وصفة طبية لا تشكل خطراً علي صحتهم لكن هذا ليس صحيحاً. واوضح غروسبيرغ إن خلط الادوية يمكن أن يؤدي إلي عوارض جانبية تؤدي إلي الوفاة، موضحاً بأن عشبة سانت جونز ورت مثلاً التي تؤخذ للتخفيف من القلق و الكآبة إذا ما مزجت مع أدوية مضادة لهاتين الحالتين مثل بروزاك ، و زولوفوت أو باكسيل قد تؤدي إلي عارض سيروتونين ومن سماته الاهتياج وسرعة دقات القلب والشعور بالهبات الساخنة في الجسم والتعرق الشديد الخطر.0

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية