سورية تشكر دول مجموعة بريكس على دعمها بمواجهة الدول الغربية

حجم الخط
0

نيودلهي ـ ا ف ب: اعربت المستشارة السياسية للرئاسة السورية بثينة شعبان الجمعة عن شكر سورية للدول الناشئة المجتمعة في اطار دول مجموعة ‘بريكس’، على الدعم الذي قدمته واتاح حسب شعبان، تجنب تدخل عسكري للدول الغربية في سورية.وقالت شعبان في تصريح صحافي ادلت به في نيودلهي ‘نشكر الله لان هناك دولا مثل روسيا والصين والهند والبرازيل داخل مجموعة البريكس، فهي على الاقل تتصرف بعقلانية امام ما يحدث على مستوى المجتمع الدولي، ولولا ذلك لكنا واجهنا ما حصل في ليبيا’ في اشارة الى التدخل العسكري الغربي في ليبيا الذي اطاح بالزعيم معمر القذافي.والتقت شعبان في نيودلهي وزير الخارجية سلمان خورشيد. وهي تقوم بجولة على عواصم دول مجموعة البريكس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب افريقيا) لحشد الدعم لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.واضافت شعبان ‘نحن ممتنون للموقف المتوازن لدول مجموعة البريكس وللدعم الذي تقدمه، الا انني اعتقد ان بامكانها ان تكون اكثر فعالية للتوصل الى حل في سورية’.واضافت شعبان ‘نريد منكم ان تبذلوا مجهودا اضافيا لاسماع صوتكم وان تعبروا عن دعمكم بشكل اكثر حزما لانهاء اعمال العنف. اعتقد ان دول مجموعة البريكس لديها من التأثير اكثر مما اظهرته حتى الان وبامكانها القيام بالمزيد’.والمعروف ان روسيا والصين تعارضان اي تدخل خارجي في سورية واستخدمتا الفيتو لمنع صدور اي قرار في مجلس الامن يندد بالنظام السوري.qar

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية