بنغازي ـ د ب أ: أدانت وزارة الخارجية المصرية يوم الخميس الاعتداء علي الكنيسة القبطية في مدينة بنغازي الليبية . وقالت الخارجية في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) نسخة منه إنها تتابع القضية عبر اتصالاتها مع السلطات الليبية. وحسب البيان، صدرت التعليمات علي الفور للسفير في طرابلس والقنصل العام في بنغازي لإجراء اتصالات علي أعلي مستوي مع السلطات الليبية وطلب اتخاذ إجراءات فورية ورادعة وسرعة التحقيق في هذه الواقعة وإفادة الوزارة عاجلا بالنتيجة. وكانت الكنيسة المصرية في بنغازي تعرضت ظهر الخميس لاعتداء من قبل مجهولين دون أن يسفر الهجوم عن أي إصابات بشرية . وأفاد مستشار القنصلية المصرية في بنغازي محمد كامل أن الاعتداء خلف بعض الأضرار بالمبنى لافتا إلى أن راعي الكنيسة لم يصب بأي أذى وهو بخير، بحسب وكالة الأنباء الليبية (وال). وأكد الناطق الرسمي باسم مديرية أمن بنغازي اتخاذ كل الإجراءات للكشف عن ملابسات الاعتداء وتكليف الجهات الأمنية المختصة بملاحقة المسؤولين عن هذا الاعتداء . يشار إلى أنه منذ اندلاع ثورة 2011 التي قتل فيها الزعيم الليبي معمر القذافي، عبرت الأقلية المسيحية الليبية عن مخاوفها إزاء تفشي التشدد الإسلامي في البلاد. يذكر أن الأقباط الأرثوذوكس هم أكبر جماعة مسيحية في ليبيا حيث يزيد عددهم على 300 ألف شخص. qar