بدء العد العكسي لبطولة آسيا في العاب القوي باطلاق الشعار والتعويذة

حجم الخط
0

بدء العد العكسي لبطولة آسيا في العاب القوي باطلاق الشعار والتعويذة

بدء العد العكسي لبطولة آسيا في العاب القوي باطلاق الشعار والتعويذة بيروت ـ (ا ف ب): كشف النقاب في العاصمة اللبنانية بيروت عن الشعار والتعويذة الخاصين ببطولة اسيا السابعة عشرة لالعاب القوي التي ستحتضنها مدينة كميل شمعون الرياضية من 28 تموز/يوليو الي 2 اب/اغسطس المقبلين.ويجسد الشعار المدرج الرياضي باعتبار انه يجمع الناس باختلافاتهم الشخصية، وهو يحمل الوان العلم اللبناني الاحمر والاخضر والابيض، اذ يمثل اللون الاول الديناميكية والحيوية اللتين تتواجدان بوفرة في الاحداث والنشاطات الرياضية، بينما يمثل اللون الثاني ارض الملعب المكسوة بالعشب الاخضر، علي ان يكمل اللون الاخير شكل الشعار لجمع الوان العلم اللبناني.وتم اختيار حشرة القبوط المتواجدة بكثرة في لبنان تعويذة للبطولة تحت تسمية نطوط ، بسبب ميزة القفز التي تتمتع بها والتي تشكل جزءا لا يتجزأ من الرياضة بشكل عام والعاب القوي بشكل خاص، فضلا عن ان تسمية نطوط تأتي علي وزن قبوط مما يعطيها وقعا سمعيا جميلا .وتحدث نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي خلال مؤتمر صحافي عقد في احدي قاعات المدينة الرياضية، قائلا: هذه البطولة ملك للبنانيين، وهي حدث كبير يضاف الي خانة الاحداث التي استضافها لبنان عادة، وتلك التي سيحتضنها في السنوات المقبلة، اذ نحن علي موعد مع بطولة الالعاب الفرنكوفونية في 2009 والالعاب العربية المدرسية في 2010 .واكد خيامي ان لبنان قادر بكوادره ومنشآته علي استضافة احداث اكبر علي الصعيدين الاقليمي والقاري .بدوره قال مدير عام البطولة ورئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوي الامير عبدالله شهاب: بدأ العد العكسي لبطولة اسيا، حيث النجاح سيكون مبتغانا الوحيد، وهو في حال تحقق سيزيد من رصيد الرياضة اللبنانية عموما والعاب القوي خصوصا .واضاف: انه التحدي بعينه، اذ لم يسبق ان استضاف اي بلد عربي هذه البطولة بصيغتها الحديثة، ونتوقع ان نستقبل 800 لاعبا واداريا وفنيا ينتمون الي 35 بلدا من القارة الصفراء .واشار شهاب الي ان المنتخب اللبناني بدأ تحضيراته علي قدم وساق، املا تحقيق بعض الميداليات وخصوصا ان العناصر الحالية تعتبر النواة التي ستمثل لبنان في اولمبياد بكين 2008 ودورة الالعاب الفرنكوفونية المقبلة.يذكر ان البطولة الاسيوية تخرج للمرة الثانية في تاريخها ومنذ انطلاقها عام 1973 من منطقتي شرق اسيا ووسطها الي غربها وتحديدا الي دولة عربية، اذ سبق ان استضافتها الكويت عام 1983، علما بان لبنان نشط سابقا في تنظيم الاحداث الخاصة بالعاب القوي، امثال البطولة العربية لاختراق الضاحية عام 1996، ومسابقات اللعبة في دورة الالعاب العربية الثامنة عام 1997، والبطولة العربية عام 1999، وبطولة العالم العسكرية عام 2004.3

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية