أبو ظبي – يو بي اي: أعلن رئيس شركة نفط الكويت سامي الرشيد ان بلاده تعتزم ضخ حوالي 56 مليار دولار في مشاريع ضخمة لزيادة طاقة إنتاج النفط والغاز خلال الأعوام الخمسة المقبلة في إطار إستراتيجية تهدف إلى تطوير قطاع الطاقة .وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) امس الثلاثاء ان إعلان الرشيد جاء في ورقة قدمها على هامش معرض في الامارات ،جاء فيها ان الكويت تعتزم زيادة طاقة إنتاجها من النفط إلى 3.65 مليون برميل يوميا بحلول عام 2020 ونحو أربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2030 .وأشار الى خطة لزيادة طاقة إنتاج الكويت من الغاز بعشرة أضعاف لتصل إلى 1.5 مليار قدم مكعب من الغاز بحلول عام 2030 وذلك من خلال تطوير الاحتياطي الحالي والبالغ نحو 35 تريليون قدم مكعب.