الرياض ـ يو بي آي: دعت السعودية، الاثنين، الى مطالبة مجلس الأمن الدولي بإجبار إسرائيل على وقف هجماتها على قطاع غزة.وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي عبد العزيز خوجة، في بيان عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة ‘تستنكر وتندد بالإعتداءات الإسرائيلية’، وتدعو إلى ‘مطالبة مجلس الأمن بأن يكون أكثر صرامة، وأن يتحمل مسؤولياته لإجبار إسرائيل على وقف الاعتداءات على الأبرياء المحاصرين في غزة’.من ناحية ثانية، قال خوجة إن مجلس الوزراء تناول الجهود المبذولة لبحث تطورات الأوضاع في سورية ومنها الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا، واللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سورية، وأعمال الاجتماع العربي الأوروبي الثاني على مستوى وزراء الخارجية.وأعرب عن ‘تطلع المملكة إلى جهود أكثر في اتجاه توحيد الإرادة الدولية لمعالجة الأزمة السورية، وتوفير سبل الدعم اللازمة على الصعد السياسية والأمنية والإنسانية لمساندة الشعب السوري وتحقيق طموحاته المشروعة’.