تأجيل محاكمة 33 من ‘البدون’ يتهمون بالتحريض على العصيان في الكويت

حجم الخط
0

الكويت ـ د ب ا: أجلت محكمة الجنايات الكويتية امس الاحد قضية محاكمة 33 متظاهرا من البدون(غير معروف الهوية) إلى جلسة 19 أيار/مايو المقبل. ويواجه هؤلاء الأشخاص اتهامات بتنظيم مظاهرات ممنوعة والتصادم مع رجال الأمن وتحريضهم على العصيان وإتلاف مركبات عسكرية. وكان المتهمون تظاهروا في منطقة تيماء في اليوم العالمي لمكافحة العنف،وطالبوا بتجنيسهم. يذكر أن عشرات الآلاف من ال’بدون’ يعيشون في الكويت وتعتبر قضية البدون من القضايا المؤثرة بشكل كبير على سجل الكويت في حقوق الإنسان، وتحاول الكويت حل المشكلة من خلال عملية التجنيس التي تقوم بها الحكومة للمستحقين من حين لآخر. qar

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية