مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستان

حجم الخط
0

مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستان

مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستانقندهار (افغانستان) ـ رويترز: قتل جنديان بريطانيان امس الثلاثاء في عمليات بجنوب أفغانستان حيث تشن القوات التي تقودها الولايات المتحدة أكبر هجوم علي مقاتلي طالبان منذ عام 2002.وتصاعدت وتيرة العنف في افغانستان هذا العام ليصل الي أسوأ مستوياته منذ الاطاحة بحركة طالبان عام 2001 لرفضها تسليم اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة للولايات المتحدة. وقتل اكثر من 1100 بينهم نحو 50 من أفراد القوات الاجنبية.واستمرارا لاعمال العنف امس قال متحدث ان شخصا يقود سيارة ملغومة هاجم دورية لجنود المان من قوات حفظ السلام في شمال افغانستان الذي يتسم بالهدوء النسبي غير أن ايا من الجنود لم يصب بسوء. وقال مسؤول افغاني ان المهاجم قتل هو واثنان من المارة. وفي لندن قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع البريطانية ان الجنديين البريطانيين قتلا خلال عمليات في وادي سانجين في اقليم هلمند بجنوب غرب أفغانستان في الساعات الاولي من صباح اليوم (امس)، وأضافت قتل اثنان من أفراد القوات البريطانية المسلحة أثناء عمليات في أفغانستان .وتابعت يجري ابلاغ أسرتي الجنديين ولا تتوافر تفاصيل أخري في الوقت الراهن . وبهذا يصل عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا منذ نشر قوات بريطانية في منطقة هلمند المضطربة في الاشهر الاخيرة الي ثلاثة جنود. وقال متحدث باسم حركة طالبان ان رجالها قتلوا عددا كبيرا من الجنود الاجانب والافغان في هلمند ودمروا ثلاث شاحنات كانت تحمل مؤنا للقوات الاجنبية. وقال المتحدث قاري محمد يوسف ان القتال استمر لاربع ساعات. وقال سكان في المنطقة ان قتالا عنيفا دار شنت القوات الاجنبية خلاله غارات جوية. وقال نبي ملا خيل قائد شرطة هلمند ان 13 من طالبان لقوا حتفهم في القتال الذي دار في وقت مبكر امس. (تفاصيل ص 2)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية