اسرائيل تفرض حصارا مشددا علي رام الله بحثا عن المستوطن المختطف ولجان المقاومة الشعبية تعرض صورة لبطاقته الشخصية وتهدد بقتله
اسرائيل تفرض حصارا مشددا علي رام الله بحثا عن المستوطن المختطف ولجان المقاومة الشعبية تعرض صورة لبطاقته الشخصية وتهدد بقتلهرام الله ـ القدس العربي من وليد عوض:فرض جيش الاحتلال الاسرائيلي منذ الليلة قبل الماضية حصارا مشددا علي محافظة رام الله علي خلفية اعلان لجان المقاومة الشعبية عن اختطاف مستوطن من مستوطنة ايتمار بالقرب من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.ونشر جيش الاحتلال العديد من الحواجز العسكرية الطيارة امس في المحافظة، ودققوا في هويات المواطنين وتفتيش سياراتهم بشكل دقيق.وفي ظل تسريبات اسرائيلية بان المستوطن الذي تدعي لجان المقاومة اختطافه نقل من شمال الضفة الغربية الي رام الله او بيت لحم يعيش الاهالي حالة من الترقب لاجتياح اسرائيلي محتمل علي المحافظتين بحثا عن المستوطن الذي هددت لجان المقاومة الشعبية بقتله اذا لم يوقف جيش الاحتلال عدوانه علي قطاع غزة.وفي ظل عدم الاعتراف الاسرائيلي بوقوع المستوطن في يدي المقاومة الفلسطينية أكدت ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية امس أنها تحتجز المستوطن الإسرائيلي المختطف من مستوطنة من إيتمار.وعرض الناطق باسم لجان المقاومة محمد عبد العال المعروف باسم أبو عبير علي وسائل الاعلام امس صورة عن البطاقة الشخصية للمستوطن المختطف.وقال ابو عبير وهو يحمل صورة عن البطاقة الشخصية للمستوطن أن المستوطن هو الياهو بنحاس اشري وأمه مريم ورقم هويته هو 200515773 وهو من مواليد الثاني من شباط (فبراير) 1988 ، ومشيرا الي أن مجموعة من لجان المقاومة قامت باختطاف المستوطن بين مستوطنتي ايتمار و بيتار عيليت مساء الأحد الماضي، مؤكدا أن المقاومة الفلسطينية قادرة علي الوصول الي العمق الإسرائيلي وقلب الموازين.وجدد أبو عبير التهديد بقتل المستوطن المتواجد لدي عناصر من ألوية الناصر في الضفة الغربية، في حال استمر العدوان الاسرائيلي علي القطاع، واضاف قائلا يجب علي العدو الانسحاب فورا من قطاع غزة ووقف العدوان لان ألوية الناصر بدأ صبرها ينفد، وستقدم علي ذبح المستوطن لديها أمام مرأي ومسمع العالم كما تذبح نساؤنا وأطفالنا . هذا وذكرت مصادر اسرائيلية امس بان الجيش الاسرائيلي تلقي معلومات عن وجود جثة مجهولة الهوية في رام الله يعتقد بأنها للمستوطن الامر الذي لم تؤكده مصادر فلسطينية. ومن جهته نفي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في اتصال هاتفي بوكالة أنباء رامتان المحلية الانباء التي تحدثت عن العثور علي جثة المستوطن المختطف.كما نفي المتحدث المعلومات التي تحدثت عن تكثيف الجيش الإسرائيلي من عمليات التمشيط في محيط كل من مدينتي رام الله ونابلس بحثا عن المستوطن. هذا وأشارت المصادر الإسرائيلية الي ان عرض صورة البطاقة الشخصية للمستوطن المذكور في مؤتمر صحافي بغزة، لا تقدم دليلا علي أن المستوطن المذكور لا يزال علي قيد الحياة، كما لم يتم الإعلان عن تفاصيل حول وضعه، خاصة وأن الاجهزة الأمنية الإسرائيلية قد وصلتها معلومات تشير الي العثور علي جثة في رام الله، ويشبته بأنها تعود لمستوطن، وذلك بعد ان هددت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية امس رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت ووزير الدفاع عمير بيرتس، بذبح المستوطن المختطف لديها في الضفة الغربية أمام أنظار العالم في حال واصل العملية العسكرية التي بدأها جيش الاحتلال الليلة قبل الماضية في غزة.وتوعد أبو عبير بمواصلة عملية غضب الفرسان التي أطلقتها الألوية وخطف جنود ومستوطني الاحتلال، مشيراً الي أن الفصائل بأجمعها شكلت غرفة عمليات مشتركة سيكون بإمكانها التصدي للعدوان الاسرائيلي.