استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة شمال قطاع غزة وفصائل فلسطينية تعلن قصف بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية
استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلة شمال قطاع غزة وفصائل فلسطينية تعلن قصف بلدات ومواقع عسكرية إسرائيليةغزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور:استشهد ثلاثة فلسطينيين يوم أمس اثنان منهم جراء إطلاق طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً باتجاه تجمع للمواطنين بالقرب من منطقة أبراج الندي شمال قطاع غزة وطفلة ثالثة من عائلة عوكل متأثرة بجراحها البالغة والتي فقدت قبل أسبوع أمها واثنتين من شقيقاتها من جراء سقوط صاروخ أطلقته دبابة إسرائيلية علي منزلهما الواقع في بلدة جباليا شمال القطاع. وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخاً علي تجمع للمواطنين بالقرب من حي الندي السكني شمال قطاع غزة مما أدي الي استشهاد فتي وسيدة، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة. وقالت مصادر طبية فلسطينية في مستشفي كمال عدوان الواقع الي الشمال من القطاع في اتصال هاتفي ان الشهيدين هما الفتي عارف أحمد أبو قايدة 15 عاما ووصلت جثته الي المستشفي أشلاء ممزقة وميرفت أبو شرخ 24 عاما قضت بعد فترة وجيزة من وصولها المشفي متأثرة بجراحها البالغة الخطورة جراء القصف. يشار الي أن الدبابات الإسرائيلية بدأت بعد ظهر أمس بالتقدم تجاه شمال بلدة بيت لاهيا بالقرب وتمركزت في محيط قرية أم النصر وشرعت علي الفور الدبابات الإسرائيلية في قصف مدفعي ثقيل لمناطق شرق وشمال القطاع. الي ذلك واصلت الفصائل الفلسطينية المسلحة قصف عدة أهداف إسرائيلية ردا علي المجازر الإسرائيلية علي لبنان وقطاع غزة. وأعلنت عدة أجنحة مسلحة تابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة امس مسؤوليتها عن إطلاق عدد من الصواريخ محلية الصنع باتجاه بلدات ومستوطنات إسرائيلية.فقد أعلنت كتائب شهداء الاقصي التابعة لحركة فتح مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت الإسرائيلية بثلاثة صواريخ من نوع الاقصي 103 وقالت انها أصابت أهدافها.ودعت الكتائب في بيانها من وصفتهم بـ القيادات الفلسطينية المقاومة الي إستغلال هذا الظرف الذي تمر به الأمة والإسراع بتشكيل جبهة وطنية إسلامية تتكون من أذرع المقاومة الفلسطينية تحت شعار القدس الآن وضرب العدو أينما وجد .ومن جانبها تبنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي قصف موقع نحال عوز العسكري الإسرائيلي الواقع شرق مدينة غزة بعدد من الصواريخ محلية الصنع.وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف كل من سديـــــروت وموقع نحــال عوز والموقع العسكري الواقع شرق عبسان في خانيونس بصاروخ واحد لكل موقع.وقالت الكتائب في بياناتها المنفصلة ان هذا القصف يأتي في إطار معركة وفاء الأحرار التي تتصدي لجرائم العدو الصهيوني .واعترفت مصادر إسرائيلية بسقوط صاروخ في مستوطنة سديروت وقد أحدث أضرارا مادية إلا أنها لم تتحدث عن وقوع أية إصابات في الأرواح.وقد واصلت المدفعية الإسرائيلية صباح امس قصفها لعدد من الأهداف الفلسطينية شرق وشمال قطاع غزة.وقال شهود عيان إن القذائف المدفعية الإسرائيلية سقطت صباح امس في مناطق متاخمة لأحياء سكنية بمنطقة العطاطرة شمال قطاع غزة وفي بلدة بيت حانون.