الصحافة اليونانية تصف الجيش الاسرائيلي بقاتل الاطفال واليونانيون يواصلون تظاهراتهم وتضامنهم مع لبنان وفلسطين
الصحافة اليونانية تصف الجيش الاسرائيلي بقاتل الاطفال واليونانيون يواصلون تظاهراتهم وتضامنهم مع لبنان وفلسطيناثينا ـ القدس العربي ـ من محمود خزام:فيما تتواصل المظاهرات والفعاليات الحاشدة المنددة بالعدوان الاسرائيلي علي فلسطين ولبنان، وتحديدا ما اثارته مجزرة قانا الثانية من ردود فعل غاضبة في عموم المدن والقري والجزر والبلدات اليونانية، وجهت الصحف اليونانية انتقادات قاسية وعنيفة لم تشهدها الصحافة اليونانية منذ فترة للحكومة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي ووصفته بانه جيش قاتل للاطفال.فقد خرجت مساء امس وللاسبوع الخامس علي التوالي تظاهرة حاشدة شارك فيها الالاف من اليونانيين وابناء الجاليات الفلسطينية واللبنانية والعربية، تنديدا بالعدوان المستمر علي لبنان وفلسطين واحتجاجا علي المجازر البشعة التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي بحق الاطفال والنساء والشيوخ، وخاصة ما ارتكبه في مجزرة قانا الثانية. وطالب المتظاهرين الذين انطلقوا من امام المتحف الحربي وكانوا يحملون الاعلام الفلسطينية واللبنانية وصور الاطفال الذين تقطعت اشلاؤهم، الاتحاد الاوروبي بضرورة التدخل الفوري لايقاف العدوان الاسرائيلي، وتقديم المسؤولين الاسرائيليين الي محكمة جرائم الحرب. وانطلق المتظاهرون وهم يهتفون بوش واولمرت قاتلان و لتسقط امريكا قاتلة الشعوب ومجزرة قانا.. مجزرة القرن الجديد في شوارع اثينا قبل وصولهم الي السفارة الاسرائيلية حيث القيت هناك العديد من الكلمات ادانت جميعها الصمت الدولي والاوروبي المتواطيء مع اسرائيل ثم قام المتظاهرون باحراق العلم الاسرائيلي وهم يهتفون اغلقوا سفارة القتلة.. اغلقوا وكر المجرمين .الصحافة اليونانيةبدورها وجهت الصحف اليونانية حيث احتلت صور اطفال قانا صدر صفحاتها الاولي وبعناوين بارزة همجية و قتلة الاطفال انتقادات قاسية للحكومة الاسرائيلية والجيش الاسرائيلي.وكتب المحلل والصحافي المعروف تناسيس دينو بولوس صاحب جريدة الاليتروتوبيا واسعة الانتشار: ان جذور العنف في الشرق الاوسط بدأت بعد تأسيس دولة اسرائيل.. وفي اشارة الي اسرائيل اضاف ان اسباب العنف في الشرق الاوسط تعود الي منتصف القرن الماضي، اي الي الخطأ التاريخي للنيات الحسنة، وهو يعيد بذلك ما ذكره مؤخرا ريتشارد كوهين في صحيفة الواشنطن بوست .اما الصحافي يانيس ترياندس فقد استخدم لغة حادة في ادانة اسرائيل مشيرا الي نازية الجيش الاسرائيلي في فلسطين ولبنان منها ؟؟ ؟ الدجالين والافاقين من حكام اوروبا تجاه ما يفعله القتلة الاسرائيليون ..وبدوره اشار الصحافي ميخالس ميروايس رئيس القسم الدولي في نفس الصحيفة الي ان تجاهل واشنطن للقضية الفلسطينية هو جوهر المشاكل في الشرق الاوسط وهو ايضا السبب الرئيسي للازمة الحالية في لبنان. وفي صحيفة الكاثاميرني اشار الكاتب بندليس بوكاليس الي ان اسرائيل عمدت بوقاحة اعمالها بالدفاع عن النفس وسمتها امطار الصيف.. واضاف: هي حرب عنصرية واستعدائية ايضا .اما الكاتب اليساري غوستاس كمافروس فقال في صحيفة الامتيبي ان دولة اسرائيل هي وحش خرج من اسوأ كوابيس البشرية انها دولة بقيت لسنوات طويلة تذبح وتقتل من دون عقاب .