أحزاب وشخصيات سياسية طالبت الرئيس عباس بعدم حضور لقاء اولمرت ورايس

حجم الخط
0

أحزاب وشخصيات سياسية طالبت الرئيس عباس بعدم حضور لقاء اولمرت ورايس

أحزاب وشخصيات سياسية طالبت الرئيس عباس بعدم حضور لقاء اولمرت ورايسغزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور:اعتبر أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح أمس أن رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت الخوض في مواضيع الحل النهائي خلال اجتماعه المزمع عقده في 19 الجاري مع الرئيس محمود عباس ووزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس، ناجم عن الوضع المزعزع لأولمرت داخل حكومته.وقال عبد الرحمن في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين إن الحكومة الإسرائيلية لم تقتنع بعد بأن الحلول الجزئية التي تحاول التوصل لها لم تقدم شيئاً لعملية السلام ولا للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي ، مشيراً الي أن الوضع الهش للحكومة الإسرائيلية داخل المجتمع الإسرائيلي لا يسمح لها بالتقدم في العملية السلمية وبالتالي فهم لا يريدون الخوض في مثل هذه المواضيع الحساسة .وشدد عبد الرحمن علي أن المطلوب من حكومة إسرائيل هو تحديد أفق سياسي للعملية السلمية وليس الحديث عن دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة، لأن هذا مضيعة لعملية السلام، ولن يجد من يتجاوب معها من الجانب الفلسطيني .الي ذلك فقد رأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن اللقاء الثلاثي المزمع عقده لن يفضي إلا للمزيد من الضغط الأمريكي الإسرائيلي علي الطرف الفلسطيني.كما طالبت قيادات أسيرة وشخصيات وطنية فلسطينية الرئيس عباس بعدم الذهاب الي اللقاء الثلاثي احتجاجاً علي الاعتداءات الإسرائيلية علي المسجد الأقصي. وقال داوود أبو سير عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس بأن ما تعرض له المسجد الأقصي يقتضي من الرئيس عباس توجيه رسالة احتجاج تتمثل بعدم اجتماعهما تظهر للعالم مدي العدوان الإسرائيلي علي المقدسات الإسلامية. كذلك اعتبر الشيخ محمد جمال النتشة أحد القادة السياسيين لحركة حماس والأسير في أحد السجون الإسرائيلية أن اللقاء مع أولمرت لن يفضي الي نتيجة حقيقية ذات إنجاز حقيقي علي الأرض ، مطالباً الرئيس عباس اعتبار مقاطعة أولمرت خطوة أولي نحو تفعيل قضية المسجد الأقصي أمام الرأي العالمي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية