أرباح شركة سيدي كرير المصرية للبتروكيماويات تخطت المليار جنيه

حجم الخط
0

أرباح شركة سيدي كرير المصرية للبتروكيماويات تخطت المليار جنيه

أرباح شركة سيدي كرير المصرية للبتروكيماويات تخطت المليار جنيه الاسكندرية (مصر) ـ رويترز: قال محمد نور الدين رئيس مجلس ادارة شركة سيدي كرير للبتروكيماويات في مصر الاربعاء ان الشركة حققت في عام 2006 أرباحا تجاوزت مليار جنيه مسجلة زيادة قدرها حوالي 205 ملايين جنيه او 26 في المئة عن أرباح عام 2005 التي بلغت 795 مليون جنيه. وقال نور الدين في لقاء مع رويترز الاربعاء ان هناك 57 سوقا عالميا تستورد منتجات الشركة وأكثر الاسواق اقبالا علي منتجات الشركة هي أوروبا .وأضاف قوله ان الشركة تقوم حاليا بتقييم تجربة تقسيم سهم الشركة الي 5 أسهم وسوف يستمر هذه التقييم 3 أشهر. وكانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت علي تقسيم القيمة الاسمية للسهم الي جنيهين بدلا من عشرة جنيهات ليصل اجمالي عدد الاسهم 525 مليون سهم. وقال ان الشركة لديها خطة طموحة في صناعة البتروكيماويات يمكن تنفيذها في 3 سنوات للوصول بانتاج الشركة الي 900 ألف طن من البتروكيماويات وبذلك ستكون الشركة لاعبا ومنافسا رئيسيا في هذه الصناعة في منطقة الشرق الاوسط . وتشمل الخطة في المرحلة الاولي رفع انتاج الشركة الي 450 ألف طن عن طريق انشاء خطوط جديدة وفي خطة التوسعات الثانية سيتم انشاء مصنع جديد بطاقة 450 ألف طن. وقال ان هناك مشروعا لانتاج الانابيب الخاصة بالغاز الطبيعي وهذا المشروع سوف يساعد علي أن تصبح كل الانابيب التي توصل الغاز للمنازل في مصر مصرية الصنع لان هناك خطة لتوصيل الغاز حوالي 6 ملايين شقة سكنية في مصر. 4

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية