أمريكا تسعى للاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والتحول الى مُصَدر بوقت اسرع مما كان متوقعا

حجم الخط
0

لندن – رويترز: قال أكبر مستشار للحكومة الأمريكية بشأن قطاع الطاقة يوم الثلاثاء إن الولايات المتحدة تستعد لتقديم الموعد الذي تتوقع أن تتحول فيه إلى مصدر صاف للغاز الطبيعي بواقع عدة سنوات في أحدث دعم لجدول أعمال الحكومة بشأن تحقيق الاستقلال في الطاقة.وكانت التوقعات السنوية لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية لعام 2012 والتي نشرت الصيف الماضي قالت إن الصادرات ستتجاوز الواردات في 2022. لكن ادم سيمنسكي مدير الإدارة قال لرويترز إن مراجعة من المقرر نشرها في غضون بضعة اسابيع ستقدم هذا الموعد إلى نحو أربع أو خمس سنوات على الأقل من الآن.وأرجع السبب إلى استمرا الانتاج المحلي ‘القوي’ رغم انخفاض الأسعار الذي يضغط على كثير من المنتجين المحللين. ودعم هذه التوقعات أيضا انخفاض الامدادات الكندية عبر خطوط الانابيب وتباطؤ واردات الغاز الطبيعي المسال والتصدير بالطاقة الكاملة في المرفأ الوحيد المرخص لتصدير الغاز الطبيعي المسال في سابين باس في لويزيانا.وقال سيمنسكي إن تقرير التوقعات لعام 2013 ‘سينشر في كانون الاول/ديسمبر وسيقرب موعد العام 2022. سيكون في أواخر (العقد الحالي). وبالتالي ستصبح الولايات المتحدة مصدرا صافيا في موعد أقرب من 2022’.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية