أمين عام لجان المقاومة الشعبية يحذر من فشل اجتماع مكة وينذر بحرب أهلية إذا ارتكز الحوار علي المحاصصة

حجم الخط
0

أمين عام لجان المقاومة الشعبية يحذر من فشل اجتماع مكة وينذر بحرب أهلية إذا ارتكز الحوار علي المحاصصة

أمين عام لجان المقاومة الشعبية يحذر من فشل اجتماع مكة وينذر بحرب أهلية إذا ارتكز الحوار علي المحاصصةغزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور:حذر كمال النيرب الأمين العام للجان المقاومة الشعبية أمس قادة حركتي فتح وحماس من نتائج فشل الاجتماع المقرر بينهما الثلاثاء في مدينة مكة بالمملكة السعودية إذا ما كان يرتكز علي قاعدة المحاصصة وأن نتيجة فشله ستكون قرارا لحرب أهلية. وقال النيرب خلال مؤتمر صحافي هو الأول له عقده بمدينة غزة موجهاً حديثه للمتحاورين في مكة إذا كان الحوار في مكة علي قاعدة المحاصصة ورفع الحصار فبئس هذا الاجتماع والنتيجة ستكون عبارة عن قرار لحرب أهلية وحينها لن يرحكم لا الشعب ولا التاريخ .وأضاف إذا فشل الاجتماع في مكة فسيكون علي أبو مازن ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس تحمل مسؤولية صون دماء الشعب الفلسطيني .وأكد مسؤول لجان المقاومة الشعبية علي أن النسيج الاجتماع الفلسطيني في خطر والقرار بأيديكم وإذا فقدنا النسيج الاجتماعي رجعنا بقضيتنا الي الوراء مئة عام .وطالب النيرب المتحاورين بأن يكون الحوار علي أساس حماية المشروع الوطني وصون الدم الفلسطيني، وتخفيف معاناة الشعب ، قائلاً إذا كنا معنيين بإنجاح هذا الحوار فيجب أن يبدأ علي أساس أننا طرف فلسطيني واحد همه واحد وقضيته واحدة . وأضاف إذا كان الحوار علي عكس ذلك فلن يكون هناك اتفاق وسيذهب الجميع للحرب الأهلية، متسائلا : هل إرضاء هذه الجهة أو تلك أهم من دماء شعبنا . ووجه النيرب رسالة الي المجتمعين في مكة مفادها بان يكون الحوار علي أساس حماية المشروع الوطني وصيانة الدم الفلسطيني. وقال يجب أن يكون الحوار بين فتح وحماس ليس علي أساس طرفين متخاصمين وإنما علي أساس طرف واحد همه القضية الفلسطينية وتحرير الأرض وإقامة الدولة ورفع الحصار .وفي كلمه وجهها للرئيس عباس قال خلالها هذه أمانة في عنقك وصون دماء شعبنا أهم من شروط الرباعية ونحن نتحمل الجوع وتحملناه ولكن لا احد يتحمل دماءنا في الشوارع والقرار لك . أما كلمته لخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس فقال فيها في هذا الواقع العربي السيئ لا بد من الحذر منه، فالمؤامرة كبيرة والشعب الفلسطيني وحدة في الميدان وهذه ليست معركة الحسم ويجب عدم الخوف من الماضي فالماضي ذهب ولن يرجع .وأضاف النيرب أنتم قادة الشعب كونوا مع شعبكم مهما كلف ذلك من ثمن ، وأشار الي أن العدو يتربص بالشعب الفلسطيني والأمور متداخلة ويخشي ما يخشاه أن يصبح خيار المفاوضات، طوق النجاة نتيجة لما يدور في فلسطين من أحداث ، مشيراً الي أن الشعب يقف اليوم مشدود الأعصاب للقاء القادة الذي يأمل أن يكون علي مستوي المسؤولية الملقاة عليهم والذي نتمني أن يخيب آمال الأعداء وليس آمال الشعب الفلسطيني.وأكد النيرب علي أن الحل الوحيد لتوحيد الصف الفلسطيني هو توحيد المقاومة لكي لا يكون القرار الفلسطيني حكرا علي احد إلا من خلال المقاومة، لافتاً الي أن الدول العربية لا تقبل بان تكون في فلسطين حكومة مقاومة لأنها محكومة من قبل الإدارة الأمريكية .وقال إن الإدارة الأمريكية وضعت خطة محكمة تجر الفلسطينيين الي حرب أهلية وكانت الدول العربية هي أداة التنفيذ .كما وجه النيرب رسالة للدول العربية قال فيها إن الدول العربية تريد منا الاعتراف بإسرائيل واعترف أبو عمار وماذا كانت النتيجة قتله دون أن يتحرك احد لإنقاذه، إذا كان ما حصل مع الشهيد أبو عمار مثال حي أمامنا فلماذا الإصرار علي الاعتراف بإسرائيل .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية