نواكشوط ـ د ب ا: أجرى قادة بمنسقية المعارضة الموريتانية ورئيس الحزب الحاكم ‘الاتحاد من أجل الجمهورية’ لقاء هو الأول بين الطرفين منذ الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2009. وذكر الحزب الموريتاني الحاكم، في بيان صحفي حصلت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) على نسخة منه امس الثلاثاء، أن ‘الجانبين عبرا بهذه المناسبة عن ضرورة الاتصال بكل الجهات السياسية الوطنية في الأغلبية والمعارضة بشقيها قصد تحديد مضامين وآليات التشاور الوطني الموسع والمنشود كأساس ومنطلق لا محيد عنه في سبيل خلق أرضية مشتركة بين كل هذه الأطراف تخدم إطلاق تشاور بناء’. وقال إن اللقاء ‘تركز حول استعراض وجهات نظر الجانبين بشأن ضرورة قيام تشاور وطني موسع ودائم بين كل مكونات الطيف السياسي حاضرا ومستقبلا حول كل القضايا الوطنية الكبرى’. ولم يشر البيان إلى موضوعات مهمة منها ‘غياب الرئيس الموريتاني’ المثير للجدل ودعوات منسقية المعارضة إلى إنهاء ‘حالة شغور منصب الرئيس’ و’تشكيل حكومة وفاق وطني’ و’قيام مرحلة انتقالية لسد فراغ عجز الرئيس’.