اتهام مسؤولين فلسطينيين كبار باختلاس وهدر 700 مليون دولار
اتهام مسؤولين فلسطينيين كبار باختلاس وهدر 700 مليون دولار غزة ـ القدس العربي ـ من وليد عوض: كشف النائب العام الفلسطيني المستشار احمد المغني امس ان النيابة العامة تنظر حاليا في خمسين قضية تتعلق بالاختلاس والفساد الاداري والمالي في السلطة الفلسطينية، مشيرا الي ان مجمل المال المهدور من الخزينة الفلسطينية بسبب الفساد بلغ اكثر من 700 مليون دولار امريكي .وقال المغني انه تم النظر حتي الآن بنحو نصف قضايا الفساد وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق مرتكبيها خلال الأيام القادمة.واضاف النائب العام في مؤتمر صحافي في غزة ان قضية واحدة يتم كشفها قد يصل حجم الاختلاسات فيها الي اكثر من 300 مليون دولار . واضاف قائلا انه تم تحويل حوالي 27 ملفا في قضايا الفساد المالي والاداري في السلطة الي المحكمة الفلسطينية، وهناك اكثر من 25 شخصا معتقلين علي خلفية الفساد المالي، في حين ان 10 مطلوبين، وجميعهم من اصحاب المناصب العليا، غادروا البلاد الي دول مختلفة وسيتم جلبهم من قبل الانتربول الدولي . واكد النائب العام الفلسطيني ان القانون سيطبق علي الجميع دون استثناء ، مشددا علي أن موقف النيابة بشأن ملفات الفساد واضح وجلي وهو الضرب بيد من حديد علي المفسدين وكل من استولي علي المال العام بطرق غير مشروعة . (التفاصيل ص 5)