اجتماع للمجلس الشرعي الاسلامي بحضور رؤساء الحكومات:

حجم الخط
0

اجتماع للمجلس الشرعي الاسلامي بحضور رؤساء الحكومات:

قلباً واحداً وصفاً واحداً ويداً واحدة نفشل العدو الاسرائيلياجتماع للمجلس الشرعي الاسلامي بحضور رؤساء الحكومات:بيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس: عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلي جلسة طارئة امس برئاسة مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور محمد رشيد قباني، وحضور رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة، ورؤساء الحكومات السابقين: رشيد الصلح، أمين الحافظ، سليم الحص، نجيب ميقاتي، خصصها لبحث العدوان الإسرائيلي المستمر علي لبنان، خصوصاً بعد ارتكابه الجريمة المروعة في قانا التي فاقت في وحشيتها وعنصريتها كل ما ارتكبته إسرائيل من جرائم حتي الآن.في نهاية الاجتماع، تلا عضو المجلس الشرعي بسام برغوت بياناً جاء فيه: إن المجلس الشرعي الإسلامي الأعلي يؤكد اعتبار هذه الجريمة وما يرافقها من جرائم تتوالي فصولها الداخلية في مدن وبلدات وقري الجنوب اللبناني جريمة حرب ضد الإنسانية من الدرجة الأولي، ويشدد علي وجوب محاكمة إسرائيل أمام المراجع الدولية وإدانتها بصفتها دولة إرهابية تنتهك القوانين والمواثيق والمعاهدات الدولية، ويقرر ما يأتي: أولاً: إن المجلس الشرعي الإسلامي الأعلي يشجب ويندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر علي لبنان، خصوصاً علي مدينة قانا، ويعتبر العدوان الآثم الذي ارتكبته وترتكبه القوات الإسرائيلية عدواناً علي الشعب اللبناني خاصة، وعلي الإنسانية عامة، لاستهدافه الأبرياء من المواطنين الآمنين من الأطفال والنساء والشيوخ والعجزة، ولما يتسم به من وحشية وفظاعة باستخدام الأسلحة المحرمة دوليا، وهي أسلحة أمريكية الصنع والمصدر. ثانياً: استنفار كل الجهود والطاقات والإمكانات الوطنية لدعم صمود أهلنا الصامدين في وجه العدو الإسرائيلي المتوحش وترجمة الوحدة الوطنية التي هي العمود الفقري للبنان والضمان الأساسي الذي يتمسك به اللبنانيون جميعاً في مواجهة العدوان الصهيوني وتداعياته قلباً واحداً وصفاً واحداً ويداً واحدة، والتضحية بكل غال ونفيس للتخفيف من معاناة أهلنا المنكوبين بالعدوان. فبالمزيد من الوحدة الوطنية وبالمزيد من التضامن والتآخي والتآزر نفشل العدو الإسرائيلي وننتصر عليه بإذن الله. ثالثاً: الالتفاف حول الدولة اللبنانية والاعتصام بشرعيتها والإعراب عن التأييد الكامل للحكومة اللبنانية ولرئيسها الأستاذ فؤاد السنيورة في كل ما اتخذه ويتخذه من مواقف لوضع حد للعدوان الإسرائيلي، وتجديد الثقة به وبسياسته الحكيمة والحازمة، ويأمل المجلس الشرعي الإسلامي الأعلي أن تؤدي خطة الحكومة الي حل ونتائج إيجابية بحيث لا يتعرض لبنان بعد الآن الي مثل ما يتعرض له الآن من قتل وتدمير إسرائيلي همجي ومبرمج. وينوه المجلس الشرعي الإسلامي الأعلي بالموقف المشترك الذي أعلنه الرئيسان نبيه بري والسنيورة بعد الجريمة الإسرائيلية المنكرة في قانا، كما يعرب عن تأييده للبنود السبعة التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء أمام المؤتمر الدولي في روما والتي أقرها مجلس الوزراء بالإجماع. رابعاً: يؤكد المجلس دور الجيش اللبناني وقوي الأمن الداخلي في حفظ أمن وسلامة البلاد، خصوصاً في الظروف الخطيرة التي تمر بها البلاد لمواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر علي لبنان، ويتوجَّه الي مؤسسة الجيش اللبناني عشية ذكري تأسيسه بكلمة شكر لما يقوم به وسيقوم من مهام في هذه المحنة والطلب منه لتقديم المزيد. خامسا: يعرب المجلس عن استنكاره وشجبه لمحاولات تعطيل صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول أهداف هذا الموقف المريب. ويناشد المجلس الأمين العام للأمم المتحدة والدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي بذل المزيد من الجهود لاستصدار قرار عن المجلس يوقف فوراً إطلاق النار ومسلسل المجازر الدموية التي ترتكبها إسرائيل ضدَّ الإنسانية والتي تجاوزت في وحشيتها وعنصريتها وهمجيتها الجرائم النازية المدانة. سادساً : إن المجلس يقدر اندفاعة بعض المواطنين في التعبير عن رفضهم وإدانتهم للمجزرة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي بحق المواطنين الآمنين في بلدة قانا الآمنة، ويدين المحاولات التي قام بها البعض في التعدي علي المباني العائدة للمؤسسات الدولية والتخريب لتجهيزاتها حتي لا تشوِّه تلك الممارسات صمود اللبنانيين ووحدتهم. سابعاً : يقدم المجلس الشكر الي الدول العربية التي بادرت الي تقديم العون الي لبنان، والطلب الي الجميع تعزيز تضامنها ودعمها للبنان وشعبه اللذين يتعرضان لأقسي هجمة عنصرية. ثامناً: يتوجه المجلس بتحية إكبار لمقاومة الشعب اللبناني وصموده في كسر شوكة العدوان الإسرائيلي الغاشم وينوه بدورِ الجيش اللبناني في المحافظة علي أمن وسلامة البلاد في ظل الأخطار المصيرية الراهنة. تاسعاً: يؤكد المجلس دعم مقاومة الشعب الفلسطيني للعدوان الإسرائيلي علي أرضه، ويدعو الجامعة العربية الي عقد مؤتمر عاجل لدعم قضية الشعبين اللبناني والفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر علي لبنان وفلسطين. عاشراً: يقرر المجلس الإبقاء علي جلساته مفتوحة لمتابعة التطورات بالتعاون والتشاور مع المجلس الإسلامي الشيعي الأعلي ومع القيادات الروحية والوطنية المسيحية والإسلامية.عالم دين سعودي يصف أمريكا بـ زعيمة الإجرام ويتوقع زوالها مع إسرائيل الرياض ـ يو بي أي: وصف عالم دين سعودي الإدارة الامريكية بأنها زعيمة الإجرام مسؤولة ومتورطة في العدوان الإسرائيلي علي قانا ولبنان، واعداً زعماء الإجرام بيوم يحاكمون فيه علي عدوانهم مشيرا الي أن مصير الولايات المتحدة وإسرائيل الزوال.وقال الشيخ سلمان بن فهد العودة، المشرف العام علي مؤسسة الإسلام اليوم ، في بيان له وزع امس الاثنين إن الإدارة الامريكية مسؤولة ومتورطة في العدوان الإسرائيلي علي قانا ولبنان بدعمها للجيش الإسرائيلي بقنابل ذكية ، مطالباً المسلمين بأن يحفظوا للامريكيين مواقفهم الظالمة من قضايانا العادلة ، وعلي رأسها القضية الأم فلسطين ، والانحياز السافر للإرهاب الإسرائيلي ضد الحق الإسلامي.وقال الشيخ سلمان بن فهد العودة في تعليقه علي المذبحة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في قانا لقد جمدت مجزرة قانا الدموع في المآقي، فالأمر ليس مصيبة عابرة، ولكنه إعلان دائم بالنواح علي مصير أمة عاجزة، وآية النهاية لهذه الأمة أن تعجز عن الفعل الصحيح، فإما ألا تفعل شيئاً أو تفعل الخطأ .ووعد الشيخ العودة زعماء الإجرام بيوم يحاكمون فيه علي عدوانهم ، وقال إن هذا اليوم آتٍ لا محالة في هذه الدنيا، أما محاكم الآخرة فشيء مختلف .وأضاف ونحن، وإن كنا نشهد في مجريات الأحداث المتعلقة بالاستحواذ الامريكي علي العالم الإسلامي، والتحالف العقائدي والسياسي بين الإدارة الامريكية والكيان الصهيوني..نشهد بوادر وعد الله بكشف زيفهم ومخادعاتهم، وتعرية شعاراتهم بحرب الإرهاب، ونشر الحرية والديمقراطية والعدالة من خلال ما نطقت به ألسنتهم وأجهزة تصويرهم، وهو لا يعدو أن يكون قمة الجبل الجليدي لسلسلة من جرائم العنف والسطو والاغتصاب والسرقة، وإهانة المقدسات، والإطاحة بالقيم والأخلاق الإنسانية .وقال إن المسلمين قالوا ولا زالوا علي الاحتلال الغاشم أن يرحل بغير انتظار، وإلا فليتحمل المزيد من الخسائر والفضائح، وقالوا ولازالوا: القصة لا تتعلق برحيل المحتل فحسب، بل بانكماش القبضة الامريكية وتراجعها وانكفائها لصالح قوي جديدة .وأشار الي أن مجزرة قانا ليست الأولي ولن تكون الأخيرة وما هي بغريبة علي قتلة الأنبياء ، مشيرا الي إنها مسمار في نعشهم ودعوة لليقظة والاستعداد لمواجهة شاملة مع عدو لا يرحم ولا يفهم إلا لغة القوة، إنها رصاصة الرحمة علي محاولات السلام الفاشلة .وطالب بتدخل عربي جريء وعاجل في لبنان وفلسطين، وإن سخطت الإدارة الامريكية والإدارة الإسرائيلية، فهما في حالة احتلال، واختلال، ومصيرهم بإذن الله الي زوال .وقال سلمان بن فهد العودة إذا وصلت الأمة الي قاع الفشل والخيبة، فهذا مؤذن بإذن الله ببداية جديدة. لا أقول هذا تعزية لنفوس آلمتها الجراح، ولكني أقرأه سنة إلهية، وناموساً جارياً، وأري مبادئه في الأرواح المؤمنة التي التهبت مشاعرها، والعقول الحية التي تتفتح للحياة، وتتطلع للإبداع، والألسنة الصادقة التي تتلو أعذب المواعيد . وكان مصدر سعودي مسؤول أكد الأحد أن المملكة تدعو الي وقف فوري لإطلاق النار والاستجابة لمطالب الحكومة اللبنانية وتحذر من تداعيات العدوان الإسرائيلي الذي يوسع من دائرة العنف ويخرج الأمور عن السيطرة .وأضاف المصدر ما كان لإسرائيل أن تنتهك لبنان الشقيق علي هذا النحو لولا الآلة العسكرية الهائلة التي زودت بها ولولا هذا العجز الدولي عن اتخاذ أي قرار لوقف إطلاق النار ولولا الدعم المعنوي والسياسي والمادي الذي تلقاه إسرائيل .وكان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز أكد لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة خلال اتصال هاتفي بينهما تأييده للموقف اللبناني، وهو بان لبنان ليس مستعداً لإجراء أي محادثات قبل التوصل الي وقف فوري غير مشروط لإطلاق النار إضافة الي إجراء تحقيق دولي في المجازر الإسرائيلية التي تجري في لبنان .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية