استئناف المفاوضات بين الخرطوم ومتمردي الشرق في 17 تموز

حجم الخط
0

استئناف المفاوضات بين الخرطوم ومتمردي الشرق في 17 تموز

استئناف المفاوضات بين الخرطوم ومتمردي الشرق في 17 تموزالخرطوم ـ اف ب: اعلن مسؤول سوداني امس ان حكومة الخرطوم ومتمردي شرق السودان اللذين وقعا اتفاقا لوقف اعمال العنف، سيستأنفان مفاوضات السلام في 17 تموز (يوليو) في اسمرة.وقال مصطفي عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني عمر البشير للصحافيين اثر عودته من اسمرة ان جولة التفاوض المقبلة ستجري في 17 تموز (يوليو) في العاصمة الاريترية . ووقع اسماعيل وزعيم متمردي جبهة الشرق موسي محمد احمد الاثنين اتفاقا لوقف اعمال العنف يهدف الي وضع حد لمعارك متقطعة استمرت اكثر من عشرة اعوام.واكد المسؤول السوداني ان الجولة الاولي من المفاوضات حققت نجاحا كبيرا وبلغت الغاية المرجوة منها .ووقعت حكومة الخرطوم وجبهة الشرق التي تسيطر علي منطقة محاذية للحدود مع اريتريا في 25 ايار (مايو) اتفاقا في اسمرة لبدء اول مفاوضات سلام بينهما.واسست مجموعة البجة اكبر اتنية في شرق السودان جبهة الشرق العام الماضي، وتطالب الجبهة علي غرار متمردي دارفور في غرب السودان بحكم ذاتي اوسع وسيطرة اكبر علي موارد المنطقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية