استياء واسع في اوساط المعارضة المصرية بسبب اتهامات سرور لها بـ افساد القضاة
استياء واسع في اوساط المعارضة المصرية بسبب اتهامات سرور لها بـ افساد القضاة القاهرة ـ القدس العربي ـ من حسام ابو طالب: عبر العشرات من رموز المعارضة المصرية عن ادانتهم لتصريحات د. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب المصري والتي اتهم فيها قوي وجماعات المعارضة بأنهم افسدوا القضاة وقاموا بتسييس خلافهم مع الحكومة المصرية.وفي تصريحات خاصة لـ القدس العربي اكد خالد محي الدين زعيم حزب التجمع ان اتهام سرور باطل. واضاف خالد القضاة احد اهم النخب رقيا واحتراما في المجتمع المصري وهم صفوة اي امة وبالتالي فهم لا يحتاجون لمن يوجههم بل يتحركون وفق ما تمليه عليهم ضمائرهم .واعرب عن صدمته من تصريحات رئيس المجلس واعتبرها سهما في قلب المعارضة، وهاجم ضياء الدين داوود رئيس الحزب الناصري اتهامات سرور وقال في ذات السياق ان رجال القضاء يعلمون علي وجه التحديد صالح الامة وبالتالي فهم ليسوا في انتظار من يدلهم علي الطريق الذي عليهم ان يسكلوه . ووصف ما تشهده الساحة حاليا بانه روح جديدة تدب في جسد المصريين مؤكدا علي ان التعاطف الذي ابداه المواطنون مع القضاة انما يشير الي ان الشارع المصري يبحث عمن يقوده نحو طريق الخلاص.وانتقد عزيز صدقي رئيس وزراء مصر الاسبق وقائد تحالف التجمع الوطني من اجل الاصلاح تصريحات مسرور مشيرا الي انها لا تتناسب بأي حال مع مسؤول برلماني رفيع المستوي من المفترض ان يدرك قدر من يخاطبهم، ودعا صدقي قضاة مصر الي السير للامام من اجل تحقيق امال الجماهير العريضة واصفا صراعهم من اجل احراز الحرية بأنه ليس مطلبا فئويا ولكنه يصب في اتجاه معركة المصريين الكبري من اجل الحرية. وقال صدقي القضاة علي مدار الشهرين الماضيين ساهموا بقدر كبير في انجاز خطوات مهمة في طريق الاصلاح الطويل ونجحوا في ان يضيعوا علي النظام فرص الانقضاض عليهم وتحويل للمعركة مع السلطة التنفيذية الي معركة مع زملائهم في محراب العدالة وفق ما كانت تطمح الحكومة . وقال سامح عاشور نقيب المحامين ان تصريحات سرور تصب الزيت علي النار في وقت تشهد خلاله الساحة احتقانا غير مسبوق ووصف مطالب القضاة بأنها مشروعة ولا يستطيع احد المزايدة عليها. وان امام القضاة مشوار مليء بالمصاعب والهدف الاسمي الذي ينتظرونه يحتاج لمزيد من التكلفة.لكنه طالب بضرورة التفكير في مشروع الحكومة لانه قدم بالفعل تنازلات كانت محل نقاش وجدل دائر بين القضاة.ودان محمد مهدي عاكف مرشد جماعة الاخوان المسلمين محاولات الوقيعة بين القضاة وقوي المعارضة وقال في تصريحات لـ القدس العربي لا اجد تبريرا لتصريحات سرور وغيره من المسؤولين الذين اتهموا المعارضة بتسييس مطالب القضاة.اضـاف بان الايام الاخيرة كشفت عن هشاشة النظام رغم ادعائه القوة واعتبر ما يجري في الساحة في الوقت الراهن بأنه ترتيب لخطوة كبيرة يجري الاعداد لها في الفترة القادمة وسوف تؤدي لتغيير في نظام الحكم.ونفي عاكف مجددا ان تكون الجماعة قد استفادت من ازمة القضاة الاخيرة مؤكدا ان قرارها بدعم النادي في المعركة انما هو جزء من استراتيجيتها بالوقوف بجوار اي فصيل وطني في محنته امام بطش النظام.وقد عبر احمد عز عضو لجنة السياسات التابعة للحزب الوطني عن تضامنه مع فتحي سرور في التصريحات التي اطلقها مؤخرا وشدد عز علي ان المعارضة بكافة اطيافها وخاصة جماعة الاخوان المحظورة سعت للاستفادة من القضية وذلك باحراز مكاسب بأي شكل.واكد عز علي ان الرئيس مبارك وكافة اجنحة النظام كانوا حريصين علي دعم القضاة ومنحهم المزيد من الحرية والاستقلالية.وقال عز: لا نقبل المزايدة بأي شكل علي الحزب الوطني ومسعاه في دعم نادي القضاة منذ سنوات بعيدة ، وعبر عن اعتقاده بأن تشهد الايام القليلة القادمة حلا للأزمة. وقال ستعود المياه لمجاريها لان النظام حريص علي التعاون مع كافة القوي والنخب والتجمعات.