اسرائيل اعتقلت 4 آلاف طفل فلسطيني منذ اندلاع انتفاضة الاقصي وما زال 400 منهم قيد الاعتقال

حجم الخط
0

اسرائيل اعتقلت 4 آلاف طفل فلسطيني منذ اندلاع انتفاضة الاقصي وما زال 400 منهم قيد الاعتقال

اسرائيل اعتقلت 4 آلاف طفل فلسطيني منذ اندلاع انتفاضة الاقصي وما زال 400 منهم قيد الاعتقالرام الله ـ القدس العربي من وليد عوض:فيما هدد المهندس وصفي قبها وزير شؤون الأسري الفلسطينيين امس باللجوء الي القضاء الدولي، لفضح الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسري اكدت مؤسسات حقوقية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت 4 الاف طفل فلسطيني منذ اندلاع انتفاضة الاقصي في شهر ايلول (سبتمبر) عام 2000. واوضحت المؤسسات الحقوقية في بيان مشترك إن إسرائيل لا تزال تعتقل 400 طفلا، وهم رهن الاعتقال في مراكز التوقيف والتحقيق التابعة لجيش الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية. وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الطفل في بيان مشترك مع المؤسسة العربية لحقوق الإنسان ان السلطات الإسرائيلية صعدت من حملات الاعتقال الإسرائيلية بحق الأطفال الفلسطينيين، وكثفت في الفترة الأخيرة من حملات الاعتقال ضد الأطفال الفلسطينيين واعتقلت في الربع الأول من هذا العام الجاري 350 طفلا فلسطينيا في مقابل اعتقال 700 طفل فلسطيني علي مدار العام الماضي علي الرغم من أن عدد المعتقلين الأطفال في العام الماضي كان كبيرا إلا ان وتيرة الاعتقالات ضد الأطفال هذه السنة أكثر حدة علي حد تعبير البيان.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية