اسرائيل تفرض اغلاقا شاملا علي الاراضي الفلسطينية وتكثف انتشارها العسكري علي مداخل المدن والبلدات

حجم الخط
0

اسرائيل تفرض اغلاقا شاملا علي الاراضي الفلسطينية وتكثف انتشارها العسكري علي مداخل المدن والبلدات

اسرائيل تفرض اغلاقا شاملا علي الاراضي الفلسطينية وتكثف انتشارها العسكري علي مداخل المدن والبلداترام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض:فرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي امس اغلاقا شاملا علي الاراضي الفلسطينية فيما كثف جيش الاحتلال من انتشاره في محيط المدن والبلدات في الضفة الغربية ونصب الحواجز العسكرية علي الطرق الفلسطينية.واعلنت الاذاعة الاسرائيلية امس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي فرضت الليلة قبل الماضية طوقا امنيا شاملا علي كافة المناطق الفلسطينية في الضفة المحتلة وقطاع غزة سيستمر حتي التاسع من الشهر الجاري بعد انتهاء ما يسمي عيد الفصح لدي اليهود. وبموجب القرار العسكري الاسرائيلي لاغلاق الاراضي الفلسطينية فانه يحظر علي الفلسطينيين دخول الأراضي المحتلة عام 1948 او دخول مدينة القدس المحتلة عام 1967 هذه الفترة. هذا وطاردت قوات الاحتلال امس العمال الفلسطينيين الذين حاولوا الوصول الي اماكن عملهم داخل اسرائيل واحتجزت العشرات منهم علي الحواجز العسكرية المنتشرة في محيط القدس وعلي خط التماس ما بين الضفة الغربية والاراضي المحتلة عام 1948.واعلنت متحدثة عسكرية امس ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قام ليل السبت الاحد باقفال الضفة الغربية وقطاع غزة طيلة فترة عيد الفصح اليهودي التي تنتهي في التاسع من نيسان (ابريل) الجاري.واوضحت المتحدثة ان الاغلاق سيبقي لاسباب امنية طيلة فترة العيد التي تستمر ثمانية ايام .وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنه يحظر علي الفلسطينيين الدخول لاسرائيل خلال هذه الفترة إلا في حالات إنسانية طارئة في حين يسمح لأفراد المنظمات الأجنبية العاملة في المناطق بالدخول بالتنسيق مع مكاتب الارتباط العسكري الاسرائيلي.هذا ورفضت سلطات الاحتلال السماح للمرضي الفلسطينيين الوصــــــــول الي المشافي الفلسطينية داخل القدس او الوصول للمشافي الاسرائيلــــــــية التي يتم تحويل بعض المرضي الفلسطينيين اليها لخطورة حالتهم وعدم مقدرة المشافي الفلسطينية علي تقديم العلاج اللازم لهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية