اسرائيل تمنع الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية من العودة للوطن وتعمل علي تجريد المتواجدين منهم من الاقامة وخاصة بالقدس

حجم الخط
0

اسرائيل تمنع الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية من العودة للوطن وتعمل علي تجريد المتواجدين منهم من الاقامة وخاصة بالقدس

وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية لـ القدس العربي :اسرائيل تمنع الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية من العودة للوطن وتعمل علي تجريد المتواجدين منهم من الاقامة وخاصة بالقدسرام الله ـ القدس العربي ـ من وليد عوض:اكد المهندس خالد ابوعرفة وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية لـ القدس العربي الجمعة بان هناك حملة تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلي لتجريد الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية من مواطنتهم الفلسطينية سواء في القدس المحتلة او باقي المناطق الفلسطينية، ومنعهم من العودة الي ارض الوطن بحجة انهم اجانب.واكد ابو عرفة بانه تلقي العديد من الشكاوي بان سلطات الاحتلال ابلغت العديد من المواطنين الفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر اجنبية وخاصة المقيمين في القدس بأنهم مواطنون اجانب وان القوانين التي تنطبق عليهم هي التي تنطبق علي الاجانب. واشار ابو عرفة الي ان احد المواطنين المقدسيين اتصلت به وزارة الداخلية الاسرائيلية وابلغته بانها ستسحب هويته المقدسية التي تخوله البقاء في مدينة القدس كونه يحمل جنسية اجنبية. ونوه ابو عرفة الي ان معظم اهالي القدس يحملون جوازات سفر اردنية، ومحذرا من ان سلطات الاحتلال ستعتبرهم لاحقا اجانب ولا يحق لهم الاقامة في مدينتهم.واشار ابو عرفة بان هناك قنوات اتصال مع الامريكيين والاوروبيين بواسطة رجال اعمال لوقف هذه السياسة الاسرائيلية الا ان تلك الاتصالات لم تؤد لاية نتيجة لغاية الان، وقال هناك قنوات اتصال غير رسمية مفتوحة مع الامريكيين والاوروبيين الا انها لم تحقق اية نتائج.واوضح ابو عرفة بان اسرائيل تسارع باتخاذ قرارات غير قانونية مستغلة بذلك الموقف الدولي من الحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة حماس.وشدد ابو عرفة بان الاسرائيليين يسيرون في المرحلة الاخيرة من انهاء التواجد الفلسطيني في مدينة القدس، وبان الحكومة الفلسطينية غير قادرة علي عمل اي شيء لوقف الممارسات الاسرائيلية، الا انها تعد الدراسات لمخاطبة المؤسسات الدولية وتذكيرها بان القدس ارض محتلة. هذا ووجّه الآلاف من الفلسطينيين الذين يحملون الجنسيات الأجنبية المقيمين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة، نداءً الي القناصل الأجانب للقيام بواجبهم رداً علي الحملة التي تقوم بها السلطات الاحتلال الاسرائيلي بمنع الفلسطينيين من حملة الجنسيات الأجنبية من دخول الضفة الغربية وقطاع غزة علي الرغم من أنّ أكثرهم قضي في الوطن عشرات السنين وكوّن أسرةً واستثمر ما جناه طوال حياته.وذكرت مصادر فلسطينية الجمعة بان عدداً منهم قرر تشكيل لجنة في الوطن والخارج للضغط علي حكوماتهم التي يحملون جنسيتها وخاصة الكونغرس الأمريكي للتحرّك والعمل علي وقف الممارسات الاسرائيلية بحقّهم كمواطنين يحملون الجنسية الأمريكية والبريطانية وغيرها. وقالت متحدثة باسم القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية المحتلة، في تعقيبٍ لها علي هذه الممارسات: نحن علي درايةٍ بهذه القضية ونقوم بمتابعتها.وأضافت قائلة: لقد قمنا بالتعبير عن قلقنا إزاء هذه القضية للحكومة الإسرائيلية.ومن جهتها ردت القنصلية البريطانية علي لسان الناطق الإعلامي في القدس الشرقية المحتلة بالقول: القنصلية البريطانية تعلم بوجود عددٍ من الحالات لمواطنين أجانب من أصل فلسطيني تم منعهم من دخول الضفة الغربية.واضاف الناطق الاعلامي قائلا نحن في القنصلية البريطانية نأخذ هذه الأمور علي محمل الجد، وبريطانيا تعاملت مع المواطنين البريطانيين بشكلٍ متساوٍ سواء كانوا من أصل فلسطيني أو من أية أصول اخري . وذكرت مصادر فلسطينية أنّ قناصل الدول التي يحمل الفلسطينيون جنسياتها لم يتحرّكوا إطلاقاً لوقف السياسة الاسرائيلية بخصوص الفلسطينيين الذين يحملون جنسيات دول هؤلاء القناصل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية