اسرائيل: سورية وايران تستعدان للحرب التي ستشنها امريكا في الصيف

حجم الخط
0

اسرائيل: سورية وايران تستعدان للحرب التي ستشنها امريكا في الصيف

اولمرت مستعد للمشاركة في قمة عربية لبحث مبادرة السلام العربيةاسرائيل: سورية وايران تستعدان للحرب التي ستشنها امريكا في الصيفالناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال الاسرائيلي الجنرال عاموس يدلين، امس الاحد، ان ايران وسورية ومنظمة حزب الله اللبنانية تقوم بالتحضير للحرب القادمة التي ستندلع في الصيف القادم بعد ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بتوجيه ضربة عسكرية لايران. وقال موقع صحيفة يديعوت احرونوت علي الانترنت ان اقوال الجنرال الاسرائيلي وردت خلال العرض الذي قدمه يدلين في جلسة الحكومة الاسرائيلية التي عقدت امس.وشدد في سياق حديثه علي ان ايران وسورية تقومان بالاستعداد المكثف لاقتناعهما التام بان الادارة الامريكية ستقدم علي توجيه ضربة عسكرية لايران، وبالتالي فان الدولتين تقومان بالاستعداد لدرء هذا الخطر المحدق. واضاف الجنرال يدلين ان الدولتين المذكورتين علي علم وعلي دراية بان الدولة العبرية لن توجه لهما ضربة عسكرية، انما ستوجه الضربة من قبل القوات الامريكية، علي حد تعبيره. وقال الموقع الاسرائيلي ان الجنرال يدلين عاد واكد امام الوزراء ان الدولة العبرية لا تخطط لشن هجوم عسكري علي ايران او علي سورية.واضاف الجنرال يدلين ان الاجهزة الامنية الاسرائيلية تقوم بمراقبة ومواكبة التطورات الاخيرة في المنطقة خشية ان يقوم طرف من الاطراف باعطاء تفسير اخر للتحضيرات الجارية، وان يقوم بالتالي بتوجيه ضربة عسكرية لاسرائيل، كما حدث في عدوان حزيران (يونيو) من العام 1967. وزاد ان اسرائيل غير معنية بالمرة بان تخوض حربا ضد ايران وسورية، ولكن من ناحية اخري عليها ان تكون جاهزة لكل طارئ، وان لا تقع في فخ المفاجأة، علي حد قوله. من جهة اخري اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي الاحد انه مستعد للمشاركة في قمة اسرائيلية ـ عربية تعقد بدعوة من السعودية من اجل مناقشة مبادرة السلام العربية. وقال اولمرت خلال مؤتمر صحافي مشترك مع المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في القدس اعلن بهذه المناسبة لقادة الدول العربية انه اذا ما دعا العاهل السعودي الي اجتماع للدول العربية المعتدلة ودعاني مع رئيس السلطة الفلسطينية لعرض الافكار السعودية علينا، فسوف اتوجه للاستماع اليها وساعرض افكارنا بسرور . وفي سياق ذي صلة قالت صحيفة هآرتس ان أولمرت، ابدي استعدادا، للاجتماع بالملك عبد الله، ملك السعودية، وقال في حديث مع مجلة تايم الامريكية إن الأخير سوف يفاجأ بما سيسمعه منه. وفي حديثه مع أسبوعية تايم الأمريكية، قال: لو توفرت لي الفرصة للقاء الملك عبد الله، فسوف يفاجأ بما سيسمعه مني، وتابع أنه ينظر بإيجاب إلي الدور الفعال الذي تقوم به السعودية في الشرق الأوسط منذ سنوات. وردا علي سؤال الأسبوعية بشأن المفاجأة التي يخططها أولمرت للملك عبد الله، أجاب بأنه عندما سيقرأ عن ذلك في أسبوعية تايم ، لن يفاجأ، وقال ليس سرا أنه قرأ بتمعن نص المبادرة السعودية، وبرأيه فهي تعرض توجها مهما، وهي ليست وثيقة سياسية وليست مبلورة بشكل كاف، وإنما تظهر توجها يروق له، علي حد قوله.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية