اغلاق معبر رفح اثر انذار امني اسرائيلي وانسحاب المراقبين الدوليين

حجم الخط
0

اغلاق معبر رفح اثر انذار امني اسرائيلي وانسحاب المراقبين الدوليين

اغلاق معبر رفح اثر انذار امني اسرائيلي وانسحاب المراقبين الدوليينغزة ـ اف ب: افادت مصادر رسمية ان معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر اغلق امس اذ ان المراقبين الاوروبيين لم يتمكنوا من التوجه اليه بسبب وجود انذار امني من الجيش الاسرائيلي.وقال مصدر في الحرس الرئاسي الفلسطيني الذي يشرف علي الامن في المعبر لوكالة فرانس برس ، لم يأت المراقبون الاوروبيون اليوم (امس) الي المعبر والمعبر مغلق منذ الصباح وثمة المئات من المسافرين عالقون علي جانبي المعبر خصوصا ان اجازة الصيف بدأت وهناك الكثير من المسافرين .واضاف عندما ذهبت دورية فلسطينية لمرافقة موكب الاوروبيين من معبر كارم ابو سالم عند الحدود بين مصر واسرائيل وقطاع غزة ابلغنا الاسرائيليون ان المراقبين لن يحضروا الي المعبر اليوم ولن نستطيع فتح المعبر بدون وجود المراقبين .واكد نايجل ميلفرتون الناطق باسم مراقبي الاتحاد الاوروبي لوكالة فرانس برس ان المراقبين لم يأتوا بسبب وجود انذار امني في قطاع كرم ابو سالم المعبر القريب من الاراضي الاسرائيلية حيث تفتش البضائع الموجهة الي قطاع غزة.واضاف لم تتمكن فرقنا من المرور لذا لا مراقبين في الوقت الراهن في رفح والمعبر مقفل .واكد الجيش الاسرائيلي ان كرم ابو سالم اغلق بسبب وجود انذار امني.وقال رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية في تصريحات للصحافيين في مدينة غزة تعليقا علي اغلاق المعبر ان هذا يندرج في سياق الممارسات الاسرائيلية الهادفة الي التضييق علي الشعب الفلسطيني وزيادة معاناته. نحن نعمل في المعبر وفق القوانين والاعراف المتبعة .واضاف هنية نحن نؤكد علي ضرورة استمرار العمل في معبر رفح والالتزام بالقانون الفلسطيني بكل ما يتعلق بهذا الموضوع .واعيد فتح معبر رفح منفذ قطاع غزة الوحيد علي العالم في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بعد شهرين علي الانسحاب الاسرائيلي من قطــــاع غزة.واتت اعادة فتح المعبر بموجب اتفاق اسرائيلي ـ فلسطيني برعاية امريكية ينص علي نشر مراقبين اوروبيين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية