اكثر من 10 الاف باريسي احتفلوا بتأهل فرنسا

حجم الخط
0

اكثر من 10 الاف باريسي احتفلوا بتأهل فرنسا

اكثر من 10 الاف باريسي احتفلوا بتأهل فرنساباريس ـ اف ب: احتفل اكثر من 10 الاف باريسي في جادة الشانزيليزيه بتأهل المنتخب الفرنسي الي الدور ربع النهائي لنهائيات مونديال المانيا 2006، عقب فوزه علي نظيره الاسباني 3 ـ 1 الثلاثاء، وسط الهتافات التي حيت زيزو والداعية الي العودة بالذاكرة للمباراة النهائية لمونديال 1998 حيث سجل الزرق ثلاثية نظيفة في مرمي المنتخب البرازيلي الذي سيواجه فرنسا في الدور ربع النهائي.وشهدت الاحتفالات مواجهات بين المشجعين وشرطة حفظ الامن التي تدخلت للسيطرة علي الوضع ونجحت في مسعاها لتعود الحياة الطبيعية الي طرقات الشانزيليزيه الواقعة في العاصمة باريس، فيما اطلق المحتفلون عنان ابواق سياراتهم احتفالا بالتأهل. وبدأت المواجهات عندما رمي عشرات الشبان قنابل دخان علي رجال الامن فرد هؤلاء باطــــــلاق قنابل مسيلة للدموع وسط اعمال شغب نتج عنها تحطيم واجهات بعض المحال التجارية. وانضم مئات الاشــــخاص الذين كانوا يتابعون المبــــاراة داخل الحانات والمطــــاعم الي المحتفلين في الشوارع، ولم تـــــعط الشرطة احـــــصاءات دقيقة عن عدد الاشخاص الذيــــــن تواجدوا للاحتفال حــــتي ساعات الفجر الاولي، لكنها اعـــلنت ان اكثر من 10 الاف باريسي نزلوا الي الشانزيليزيه . واعترض المحتفلون في ساحة شارل دي غول حافلة هولندية محملة بالورود، وافرغوا حمولتها وسط الشارع، قبل ان تتدخل الشرطة للسيطرة علي الوضع.3

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية