الأردن: خمسة رجال شرطة ينهالون بالضرب علي صحافي يعمل مع الرأي والأخوان المسلمون يستقيلون جماعيا من هيئة لهم تسيطر عليها الحكومة

حجم الخط
0

الأردن: خمسة رجال شرطة ينهالون بالضرب علي صحافي يعمل مع الرأي والأخوان المسلمون يستقيلون جماعيا من هيئة لهم تسيطر عليها الحكومة

الأردن: خمسة رجال شرطة ينهالون بالضرب علي صحافي يعمل مع الرأي والأخوان المسلمون يستقيلون جماعيا من هيئة لهم تسيطر عليها الحكومةعمان ـ القدس العربي : إستنكر نقيب الصحافيين الأردنيين طارق المومني أمس الإعتداء علي احد الصحافيين من أعضاء النقابة من قبل خمسة أفراد في جهاز الشرطة غربي العاصمة عمان، وقالت مصادر صحافية ان الصحافي خالد الخواجا الذي يعمل في صحيفة الرأي أبرز اليوميات في البلاد تعرض لإعتداء بالضرب من قبل خمسة رجال شرطة قرب مخيم البقعة، حيث يقيم مما تسبب بدخوله إلي المستشفي مصابا ببعض الجروح. ولم يصدر اي تعليق رسمي من إدارة الأمن العام علي حادث الإعتداء الثاني علي رجال الصحافة خلال عملهم، لكن نقيب الصحافيين أدان الإعتداء. وقال: ان هذا العمل يتنافي مع كل مباديء حقوق الانسان والتوجهات الاصلاحية للدولة الاردنية ويعد انتهاكا صارخا لحرية الاعلام والصحافة.ونوه: مثلما نحترم دور وواجبات الامن العام فان علي الشرطة ان تحترم الصحافيين وتسهل من مهامهم، مستهجنا هذا الاعتداء الاثم علي الزميل الخواجا .وكانت النقابة قد إتفقت مع الأمن العام علي تفهم متطلبات العلم الصحافي خلال التغطيات الصحافية، فيما قالت وكالة عمون للأنباء ان رجال الشرطة تصيدوا مسبقا للصحافي الخواجا قبل ضربه، مشيرة لإن الإعتداء حصل علي الصحافي خلال تأدية عمله.وكانت قد تكاثرت علي نحو مقلق حوادث الإعتداء علي الصحافيين في الأردن في الأونة الأخيرة، حيث قام ثلاثة نواب الشهر الماضي بضرب صحافيين ومصادرة كاميراتهم، كما قامت دوريات الشرطة بحجز مندوبين صحافيين خلال تغطية مطاردة مطلوبين من تنظيم القاعدة. ومن جهة أخري أعلنت جماعة الأخوان المسلمين إستقالة جماعية لهيئتها الإدارية في أهم مؤسساتها إحتجاجا علي المماطلة الحكومية في التحقيق بشأن مخالفات مفترضة داخل هذه الهيئة. وتعتبر جمعية المركز بمثابة العصب الحيوي لشبكة النفوذ الخيري لجماعة الأخوان المسلمين وسيطرت عليها منذ اشهر لجنة عينتها الحكومة بقرار قضائي بدعوي وجود فساد لابد من التحقيق به، لكن الهيئة الأصيلة التي تدير الجمعية وتتألف من نخبة من قادة الأخوان اعلنت أمس إستقالتها في تحرك ضاغط علي الحكومة. وجاء في كتاب استقالة الهيئة المنتخبة بتاريخ 26/11/2005م كما نشر علي موقع جماعة الاخوان المسلمين امس: أننا تطوعنا ومن منطلق حبنا للخير وخدمةً لديننا وشعبنا ووطنا لإدارة هذه الجمعية الرائدة والتي تقوم بخدمات جليلة يشهد لها القريب والبعيد .. وكنا متعاونين لأقسي الدرجات مع وزارة التنمية الاجتماعية وهيئاتها المختلفة .وبسبب من إطالة مدة كف يد الهيئة الإدارية المنتخبة عن العمل، رأي الاعضاء المستقيلون أن من واجبنا أن نقدم استقالتنا الجماعية لفسح المجال للوزارة للتقيد بقانون الجمعيات الخيرية . وطالب الأعضاء المستقيلون الوزارة بدعوة الهيئة العامة للجمعية ومن خلال لجنة الإدارة المؤقتة لانتخاب هيئة إدارية منتخبة جديدة، وتابعوا نأمل من الوزير الحفاظ علي هذه الجمعية لما تقدمه من خيرٍ للوطن والشعب .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية