الأهلي يحفظ ماء وجه الكرة المصرية في دوري أبطال أفريقيا والإسماعيلي يضرب بقوة في كأس الكونفدرالية
الأهلي يحفظ ماء وجه الكرة المصرية في دوري أبطال أفريقيا والإسماعيلي يضرب بقوة في كأس الكونفدراليةالقاهرة ـ القدس العربي ـ من محمد القاعود:وكأن نادي الزمالك مكتوب عليه أن يعيش دائما وأبدا في الأزمات والمشاكل التي يبدو أنها لن تنتهي أبدا!! فلم تكد الجماهير تستيقظ من اثار الصراع القضائي في ساحات المحاكم، حتي استيقظ الجميع علي كارثة خروج الفريق الأول من الدور التمهيدي لمسابقة دوي رابطة الأبطال الافريقية بعد التعادل مع الهلال السوداني بهدفين لمثلهما ليودع الفريق البطولة في مهدها بعد أن خسر لقاء الذهاب بالسودان بهدفين نظيفين.ورغم أن توابع الهزيمة لا تزال مستمرة ومن الصعب أن يتم تجاوزها في الوقت الحالي، عاد مرتضي منصور الرئيس المخلوع عن النادي إلي بؤرة الأحداث وقلب الطاولة علي رؤوس الجميع داخل النادي بعد صدور حكم قضائي ببطلان شطب عضويته من الزمالك ومن الأهلي أيضا!وكان مرتضي قد خسر يوم السبت قضية حل مجلس الإدارة الذي كان يرأسه، حيث أيدت المحكمة الإدارية العليا قرار ممدوح البلتاجي وزير الشباب الأسبق بحل مجلس إدارة الزمالك الذي كان يرأسه مرتضي في ديسمبر عام 2005 لوجود مخالفات إدارية وبالتالي فقد مرتضي الأمل نهائيا في العودة للرئاسة مجددا.مرتضي منصور كعادته لم ييأس وجاءته الفرصة علي طبق من ذهب بعد حكم القضاء الإداري ببطلان شطب عضويته من النادي وأعلن عن عقده مؤتمرا حاشدا داخل النادي يوم الخميس المقبل من أجل الدعوة لانتخابات عامة وبالطبع سيعلن عن ترشيح نفسه مجددا للرئاسة، لكنه لم يستقر بعد علي قائمته الانتخابية ليثبت مرتضي أنه مثل القطط بسبعة أرواح !!تداعيات عودة مرتضي من جديد للظهور علي سطح الأحداث انعكست سلبا علي مجلس الإدارة المعين برئاسة ممدوح عباس الذي هرع إلي حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة للحصول علي تطمينات ببقاء المجلس المعين حتي نهاية مدته، وسط شائعات قوية تتردد حول وجود اتجاه للتجديد عاما آخر لمجلس عباس.ولا تزال حالة الاستنفار الأمني قائمة داخل نادي الزمالك تخوفا من وقوع أعمال شغب داخل القلعة البيضاء تعيد إلي الأذهان الذكريات المريرة التي عاشها النادي بسبب الصراع علي السلطة الذي كاد أن يؤدي بالزمالك الي هوة سحيقة يصعب عودته منها!!وعلمت القدس العربي أن الرئيس المخلوع الذي استعاد عضويته في النادي بدأ يحشد أنصاره داخل النادي من أجل عقد مؤتمر جماهيري حاشد بمقر النادي بعد غد – الخميس – والدعوة لإقامة الانتخابات ودعوة الجمعية العمومية للانعقاد.يأتي هذا في الوقت الذي يرغب فيه ممدوح عباس رئيس المجلس المعين بمنع مرتضي من إقامة المؤتمر الذي قرر الرئيس المخلوع أن يقيمه بأي شكل حتي لو وصل الأمر لاستخدام القوة والعنف، وهناك مساع تجري علي مستويات مختلفة لتدارك الأمر قبل أن تقع الواقعة!!وبعيدا عن صراع السلطة في البيت الأبيض، لا تزال أجواء الحزن والغضب تخيم علي أركان نادي الزمالك بعد الخروج المهين من الدور التمهيدي للبطولة الأفريقية، وهناك حالة الغليان في أوساط الجماهير الذين حضروا لاستاد القاهرة بكثافة لأول مرة منذ ثلاث سنوات، لكن اللاعبين خذلوهم.ويعتزم الجهاز الفني بقيادة هنري ميشيل إجراء تغييرات جذرية في تشكل الفريق، بعدما اثبت اكثر من لاعب عدم صلاحيته نهائيا لارتداء الفانلة البيضاء، وعلمت القدس العربي أن الجهاز الفني يدرس حاليا وضع قائمة بأسماء المرشحين لاستغناء عنهم بنهاية الموسم الحالي، وهم 8 لاعبين علي الأقل معظمهم في خطي الدفاع والوسط.الأهلي.. الكبير كبيرمن جهة أخري حفظ الأهلي ماء وجه الفرق المصرية في بطولتي أفريقيا للأندية بعد صعوده لدور الـ16 بكأس رابطة الأبطال التي خرج منها الزمالك، وذلك بتغلبه علي هايلاندرز بطل زيمبابوي في لقاء الإياب من دور الـ32 باستاد القاهرة مساء الأحد بهدفين نظيفين أحرزهما شادي محمد والأنغولي أمادو فلافيو. وأثبت الأهلي حامل لقب دوري أبطال افريقيا في العامين الأخيرين أن الكبير كبير وأنه لا يقف علي لاعب بعينه علي الرغم من كثرة الغيابات في صفوفه سبب الإصابة لعدد من أعمدة الفريق مثل محمد بركات ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة ومحمد شوقي.وشهدت مباراة هايلاندرز أول ظهور لنجم الفريق محمد بركات الذي غاب حوالي الخمسة شهور لإصابته في الركبة وظهر بحالة لا بأس بها وإن كان يحتاج لوقت طويل لاستعادة لياقة المباريات، بعدما قضي أكثر من شهرين في ألمانيا لقضاء فترة النقاهة والتأهيل بعد الجراحة التي خضع لها في ركبته. وكان فريق إنبي قد خرج من كأس الكونفدرالية بعد خسارته علي ملعبه أمام الشلف الجزائري بهدف نظيف بملعب المقاولون العرب بالقاهرة، وكان لقاء لقاء الذهاب قد انتهي بالتعادل السلبي.أما فريق الإسماعيلي فقد صعد لدور الـ16 من البطولة ذاتها بعد أن سحق ضيفه أجييسا بطل مدغشقر بستة أهداف لهدف مع الرأفة!!ومن جهة اخري قال البرتغالي مانويل جوزيه مدرب فريق الاهلي المصري انه كان يتمني استمرار الزمالك في بطولة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم. واضاف جوزيه في مؤتمر صحافي باستاد القاهرة عقب فوز الاهلي علي هايلاندرز بطل زيمبابوي وصعوده الي دور الستة عشر كنت اتمني ان يتأهل الزمالك الي دور الستة عشر للبطولة بدلا من الهلال السوداني وتابع الزمالك يدفع ثمن مشاركته المتتالية في المباريات وهذا ما يعاني منه الاهلي في الوقت الحالي نظرا لان الموسم الكروي في مصر يمتد 13 شهرا وهو شيء لا يحدث في أي دولة في العالم وهو ما أثر علي أداء الزمالك وانبي الذي ودع هو الاخر بطولة الكونفدرالية . وفاز الاهلي حامل اللقب علي هايلاندرز بهدفين دون رد وتأهل لدور الستة عشر بينما خرج الزمالك من دور 23 بعد تعادله مع الهلال السوداني بالقاهرة 2-2 وتأهل الهلال بمجموع المباراتين 4-2 حيث سبق له الفوز ذهابا 2-صفر في أم درمان. وأشار جوزيه الي ان مباراتيه مع صنداونز بطل جنوب افريقيا في دور الستة عشر ستكونا صعبتين للغاية وقال صنداونز من الفرق القوية وهو يحتل صدارة الدوري في بلاده بفارق كبير يصل الي 11 نقطة عن صاحب المركز الثاني وستكون المباراة في جنوب افريقيا غاية في الصعوبة وسنعمل علي ضمان التأهل لدور الثمانية للبطولة من هناك .في المقابل قال ماتيمبي ندولفو المدير الفني لفريق هايلاندرز ان فريقه قدم مباراة جيدة أمام الاهلي. واضاف انني سعيد باداء اللاعبين والنتيجة 2-صفر أمام هذا العملاق ليست سيئة والاهلي كان الافضل من كل الوجوة ويستحق الصعود . وتقام مباراتا دور الستة عشر لدوري الابطال الافريقي في نيسان (ابريل) المقبل. و واصل انبي المصري مسلسل تراجعه وخرج مبكرا من دور 32 لبطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بعد ان لقي هزيمة غريبة علي أرضه أمام أولمبي الشلف الجزائري بهدف نظيف. أرجع علاء عبد الصادق مدير الكرة بانبي هزيمة فريقه وخروجه من البطولة الي ابتعاد لاعبيه تماما عن مستواهم المعروف. وقال عبد الصادق للصحافيين عقب المباراة لقد اضعنا فرصتين في الشوط الاول بسبب عدم التركيز . وأضاف لقد مني مرمانا بهدف من خطأ دفاعي وغاب عنا التوفيق طوال الشوط الاول واتمني الا ينعكس الخروج الافريقي علي صحوة الفريق في الدوري المحلي . وتأهل اولمبي الشلف بمجموع المباراتين 1-صفر الي دور الستة عشر حيث تعادل الفريقان ذهابا بالجزائر بدون أهداف. من جهته غمرت السعادة عبد القادر عمراني المدير الفني للفريق الجزائري بتحقيق الفوز علي انبي الذي يعتبره احد الفرق المصرية القوية. وقال عمراني لقد درست انبي جيدا واعتمدنا علي الدفاع الضاغط في كل ارجاء الملعب ولم نترك لمنافسنا أي مساحات للسيطرة . واضاف احرزنا هدفا مبكرا وتسرعنا في اهدار عدة فرص كان من الممكن ان تتحول الي أهداف لكنني سعيد بتحقيق هدفي بالصعود الي دور الستة عشر للبطولة . وأصبح انبي ثاني فريق مصري يخرج من دور 32 للمسابقات الافريقية بعد ان سبقه الزمالك في الخروج يوم السبت من دوري الابطال الافريقي. 3