القاهرة’- د ب أ: كشف السفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الاوروبى فى مصر امس الاحد ان القاهرة ستشهد اجتماعات بين الطرفين المصرى والاوروبى على مدى الثلاثة ايام المقبلة اعتبارا من صباح غد الاثنين فى اطار فعاليات الاجتماع الاول لفريق العمل الاوروبى المشترك. وقال”ان جدول اعمال زيارة مجموعة العمل الاوروبية مع مصر يشارك فيها مجموعة من وزراء خارجية الدول الاوروبية برئاسة المفوضة العليا للشئون الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبى كاترين أشتون . وذكر موران في مؤتمر صحافي”بالقاهرة ان يوم الاربعاء سيشهد الجلسة الافتتاحية لمجموعة عمل مصر والاتحاد الاوروبى”والذى يفتتحها الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ويرأس اعمالها كلا من محمد كامل عمرو و أشتون . ” ووصف موران”الاجتماعات المقررة لمجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوروبى ومصر بأنها أكبر حدث فى مجال العلاقات المصرية الأوروبية خاصة منذ ثورة 25 كانون ثاني/يناير المجيدة . وقال ‘لا يزال هناك الكثير الذى يتعين انجازه خاصة وأن مصر لازالت فى المرحلة الانتقالية ولكن الاتحاد الأوروبى سيفعل كل ما يمكنه لمساندة مصر لتقوية اقتصادها ومساندة المجتمع المدنى، ونحن نريد أن نكون مساعدين لمصر فى هذه المرحلة الانتقالية’. وأكد سفير الاتحاد الأوروبى أنه من المهم فى المرحلة الحالية العزف على كل أوتار الآلة الموسيقية الأوروبية بشكل جيد لمساندة مصر مشيرا الى أن اشتون سوف ترأس الجانب الأوروبي فى مجموعة العمل. وأشار الى أن دول الاتحاد الأوروبى مهتمة للغاية بعلاقاتها مع مصر. وقد اتضح مؤخرا من خلال بحث هام أن ثمانين فى المئة من كل الاستثمارات المباشرة فى مصر جاءت من الاتحاد الاوروبى ولهذا فنحن مهتمون بزيادة الاستثمارات ما سيخلق المزيد من الوظائف وسيساهم فى نجاح المشروع الديمقراطى فى مصر .