الاحتلال الامريكي يعتقل 3 فلسطينيين من طرفي الخط الاخضر بشبهة محاربتهم في صفوف القاعدة في العراق
الاحتلال الامريكي يعتقل 3 فلسطينيين من طرفي الخط الاخضر بشبهة محاربتهم في صفوف القاعدة في العراقالناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس: قامت القوات الامريكية في العراق مطلع الاسبوع باعتقال ثلاثة مواطنين عرب من مناطق الـ 48، بعد أن ضبطتهم يقاتلون في صفوف تنظيم القاعدة ضد قوات الاحتلال الامريكية. وأفادت المصادر، كما كشفت صحيفة كل العرب ، الصادرة في مدينة الناصرة في عددها الاخير، أن احد المعتقلين هو مواطن من سكان قرية مجد الكروم في منطقة الشاغور في الجليل، داخل الخط الاخضر، وقد تم اعتقاله في منطقة شارع حيفا وسط العاصمة العراقية بغداد. واكد مراسلا الصحيفة محاسن ناصر وسامي عبد الحميد، انه تم كشف أمر المواطنين الثلاثة العرب، بعد أن ألقي القبض عليهم برفقة أبو قتادة الفلسطيني، والذي يعتبر نائب القائد العسكري لتنظيم القاعدة في العراق أبو أيوب المصري. وذكرت المصادر، التي اعتمدت عليها الصحيفة الفلسطينية، أن الثلاثة كانوا من الحراس الشخصيين لأبي قتادة الفلسطيني. وحسب المعلومات المتوفرة لدي المخابرات الامريكية في العراق فان أبو قتادة هو فلسطيني الاصل من ضواحي مدينة نابلس ويدعي محمود الماضي، ولم تتوفر للمخابرات معلومات عن وجود مواطنين عرب من الداخل الفلسطيني يحاربون ضمن صفوف تنظيم القاعدة. وتعتقد المخابرات الامريكية أن المواطنين الثلاثة، بالاضافة الي أبو قتادة ومجموعة أخري من نشيطي القاعدة، تدربوا خلال سنوات طويلة في معسكرات التدريب في أفغانستان وباكستان، وانضموا في نهاية عام 2004 للمحاربة ضد قوات الاحتلال الامريكية في العراق الي جانب أبو مصعب الزرقاوي الذي تمت تصفيته العام الماضي. ومن التحقيقات الاولية مع الثلاثة تبين أنهم تركوا اسرائيل قبل ثلاث سنوات متوجهين الي باكستان لدراسة الشريعة الاسلامية وهناك تم تجنيدهم للقاعدة. هذا ولم تعقب وزارة الخارجية الاسرائيلية علي النبأ، ولم يعرف حتي الان فيما اذا تنوي قوات الاحتلال الامريكية نقل الثلاثة الي اسرائيل لمحاكمتهم.