الاحتلال يعزل قرية الغجر عن الجولان المحتل ويعلنها منطقة عسكرية مغلقة ويقيم معبرا حدوديا دوليا

حجم الخط
0

الاحتلال يعزل قرية الغجر عن الجولان المحتل ويعلنها منطقة عسكرية مغلقة ويقيم معبرا حدوديا دوليا

تصاعد الاجراءات الاسرائيلية بحق سكانهاالاحتلال يعزل قرية الغجر عن الجولان المحتل ويعلنها منطقة عسكرية مغلقة ويقيم معبرا حدوديا دولياالناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس:قبل ساعات معدودة من بدء الاحتفال الختامي لطلبة المدارس في قرية الغجر صباح امس الخميس منعت سلطات جيش الاحتلال الاسرائيلي اعضاء فرقة تمثيل مسرحية من قرية الرامة من دخول القرية وإحياء احتفال تخرج الطلاب للسنة الدراسية 2005/2006.وكانت ادارة المجلس المحلي قد تقدمت قبل فترة وجيزة الي سلطات الجيش الاسرائيلي بطلب مسبق للسماح لاعضاء الفرقة من دخول القرية وإحياء الحفل في المدرسة الواقعة في الجزء الجنوبي من القرية بعد ان قدمت الهيئة التدريسية عن طريق المجلس المحلي اسماء الممثلين وتفاصيلهم الشخصية وارقام هوياتهم.وبعد نيل موافقة تلك السلطات ابتدأت الاستعدادات والتجهيزات من قبل الهيئة التدريسية والطلاب والمجلس المحلي الراعي والممول لحفلة التخرج، الا ان تلك الاستعدادات ذهبت ادراج الرياح بعد اصدار قرار عسكري من القيادة العسكرية الاسرائيلية في المنطقة يمنع بموجبه دخول اعضاء فرقة التمثيل المسرحية الي القرية، واحياء حفل تخرج الطلاب.كما اعلم وجهاء قرية الغجر رسميا ان مواطني الجولان المحتل من باقي القري غير قرية الغجر ممنوعون من دخول القرية، بما فيهم الاشخاص الذين يقدمون خدمات حيوية والذين يدخلون القرية خلال عملهم. وطلب القائد العسكري الاسرائيلي من رئيس المجلس المحلي في القرية تقديم طلب رسمي مسبق لقوات الاحتلال، اذا ما كانت هنا حاجة ضرورية لأي شخص من باقي قري الجولان لدخول القرية، وان هذا الطلب سيبحث لديه، وسيمنح ذلك الشخص تصريحا اذا ارتأي القائد العسكري الاسرائيلي ذلك.وكانت القناة الثانية في تلفزيون الاسرائيلي قد اعلنت في تقرير تلفزيوني مساء اول من امس، ان قوات الاحتلال قررت عزل قرية الغجر بشكل نهائي عن باقي الجولان، وانها تبني لهذه الغاية معبرا حدوديا يفصل القرية عن باقي الجولان، وان شروط العبور خلال المعبر ستكون مماثلة للمعابر الحدودية مع الدول العربية المجاورة، علي حد تعبير المراسل الصحافي الاسرائيلي. وكان قائد هيئة الاركان العامة لجيش الاحتلال الجنرال دان حالوتس قد اصدر امرا عسكريا يقضي بجعل قرية الغجر منطقة مغلقة يمنع الدخول اليها او الخروج منها الا بتصريح خطي.وقال السيد نجيب الخطيب الناطق الرسمي باسم اهالي القرية امس لـ القدس العربي ان الخطوات الاسرائيلية الاخيرة هي اعلان قرار قتل اهالي الغجر معنويا ونفسيا وثقافيا، وخنقهم اقتصاديا، بطريقة تدريجية. لا ذنب للمواطنين الابرياء في المصالح الامنية الاسرائيلية حسبما تبرر قيادة الجيش اجراءاتها، المجلس المحلي لايتلقي ميزانيات لرعاية الجوانب الثقافية وسد احتياجات الطلاب والسكان، رغم ان اهالي القرية كافة يدفعون كامل مستحقاتهم المدنية من ضريبة املاك وفواتير الكهرباء والمياه والهواتف. ان هذه الاجراءات اللاانسانية بحقنا هي اصدار حكم بحرمان اهالي الغجر من حقوقهم بارضهم وحقوقهم القانونية التي يكفلها القانون الاسرائيلي وكل الشرائع السماوية، حيث شهدنا خلال الايام الماضية تصعيدا اسرائيليا في نقطة التفتيش علي مدخل القرية دون اي مراعاة للعادات والتقاليد والاعراف القانونية، بحيث يضطر ابناء البلدة الي احتمال اهانات التفتيــــش ودخول الكلاب الي سياراتهم دون مراعاة لوجود الاطفال والنساء او الشيوخ، هذا الوضع اصبح خطيرا جدا. نطالــــب كل اصحاب الضمائر واصحاب القرار السياسي في اسرائيل باعادة حساباتهم من جديد، لان شيئا لن يغير حقيقة ان الغجر واهالي قرية الغجر هم عرب سوريون، ولا يرضون عنه انتماء بديل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية