الحزن يخيم علي جماهير الزمالك عقب الخروج المبكر من دوري أبطال افريقيا
الحزن يخيم علي جماهير الزمالك عقب الخروج المبكر من دوري أبطال افريقياالقاهرة ـ رويترز: خيم حزن شديد علي جماهير الزمالك المصري سواء التي تابعت مباراته امام الهلال السوداني في اياب دور 32 لدوري ابطال افريقيا لكرة القدم في استاد القاهرة أو التي شاهدتها من خلال أجهزة التلفزيون في المنازل بعد خروج الفريق المبكر من المسابقة الافريقية. فقد نكس أكثر من 56 الف متفرج الاعلام البيضاء التي تميز نادي الزمالك وخرجوا من استاد القاهرة في مشهد حزين للغاية ولم يكن الحزن علي الخروج من البطولة فقط بل وبسبب الاداء والدفاعات المفتوحة التي سهلت مهمة الهلال في ان يخرج متعادلا بهدفين لمثلهما في مباراة الاياب ليفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 4-2.وقد رفض الفرنسي هنري ميشيل المدير الفني للزمالك التعليق علي احداث المباراة ورفض حضور المؤتمر الصحافي عقب المباراة بسبب العرض المتواضع الذي قدمه لاعبوه وغادر استاد القاهرة في سيارته الخاصة ورفض الانتظار للعودة مع لاعبيه في الاتوبيس المخصص لذلك. وبرر معتمد جمال مدرب الزمالك التعادل ثم الخروج من البطولة بعدم المساندة الدفاعية وفقدان التركيز لدي اللاعبين. وقال جمال ان غياب التوفيق كان وراء عدم انهاء الهجمات بشكل يمكنهم من احراز الاهداف. واضاف في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء المباراة كان من الطبيعي ان يعتمد الجهاز الفني للزمالك علي الطريقة الهجومية الصريحة بحثا عن الفوز ولكن الدفاع لم يتمكن من ايقاف خطورة مهاجمي الهلال . وتابع لم تكن هناك مساندة للدفاع من لاعبي خط الوسط الذين انشغلوا بالهجوم علي حساب المواقف الدفاعية . واكد مدرب الزمالك ان الهلال استحق الفوز والصعود لدور الستة عشر لان الزمالك لم يكن في يومه . وحرص البرازيلي ريكاردو المدير الفني للهلال السوداني علي تقديم التهنئة للاعبية واشاد بجهودهم طوال المباراة. وقال ريكاردو الروح العالية والقوة التي لعب بها فريقي جعلتة الافضل ويستحق الصعود . وأضاف لقد استطعنا تصحيح الاوضاع في الشوط الثاني وادركنا التعادل واهدرنا فرصا للتهديف وكنا الاخطر امام فريق كبير مثل الزمالك . واشار ريكاردو الي ان ثقته لم تهتز في لاعبيه كما اشاد بحماس السودانيين في المدرجات مؤكدا انهم كان لهم دور كبير مثل مفعول السحر في الهاب حماس اللاعبين بارض الملعب. وحرص فوزي المرضي مدير الكرة بفريق الهلال علي عناق لاعبيه وقال لقد كانوا رجالا ونجحوا في ابطال مفعول الاوراق الرابحة للزمالك .ومن جهة اخري تأهلت اندية الترجي الرياضي والنجم الساحلي وقوافل قفصة والنادي الرياضي الصفاقسي التونسية للدورثمانية من تصفيات كل كأس ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم. ففي مسابقة كأس رابطة ابطال افريقيا تأهل الترجي الرياضي للدور المقبل افريقيا علي اثر فوزه باربعة اهداف مقابل هدف واحد علي فريق نادي زاناكو الزامبي عقب المباراة العودة التي جرت بينهما مساء امس لوزاكا ضمن تصفيات الدور الاول لهذه الكأس بعد ان كان فاز ايضا بهدفين للاشيء في مباراة الذهاب.وبنفس النتيجة تأهل النجم الرياضي الساحلي علي فريق فيلوستار الغيني عقب المباراة المماثلة التي جرت بينهما في مدينة سوسة (وسط تونس) علما وانه كان تغلب في مباراة الذهاب بهدف للاشيء. اما بالنسبة لكاس الاتحاد الافريقي فقد تأهل فريق قوافل قفصة الي الدور الثاني لتصفيات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقب تغلبه علي فريق المناء السيراليوني باربعة اهداف مقابل هدف واحد في مباراة العودة التي جرت بينهما في مدينة قفصة (جنوب تونس) وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فريق المناء بثلاثة اهداف مقابل هدفين. وباربعة اهداف مقابل لاشيء تأهل النادي الرياضي الصفاقسي لنفس الدور علي حساب ساتيليت الغيني في مباراة العوة التي جرت بينهما في مدينة صفاقس (جنوب تونس) بعد ان كانت مباراة الذهاب التي جرت في كوناكري بتغلبه بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد . 3