الحكومة الالمانية تشجع علي الانجاب
الحكومة الالمانية تشجع علي الانجاببرلين ـ قنا: وافقت الحكومة الالمانية علي منح العائلات اعفاء ضريبيا لتشجيعها علي انجاب أطفال في ظل تراجع معدل المواليد في المانيا. وكشفت مصادر حكومية عن انه سيسمح للعائلات بشطب ثلثي تكلفة الرعاية اليومية للاطفال من الوعاء الضريبي. ومن المقرر أن يتم حساب الاعفاء الضريبي من أول يورو يصرف علي الطفل كل يوم وليس فقط علي ما يزيد عن مبلغ الف يورو سنويا.يذكر أن تراجع معدل المواليد يشكل هاجسا رئيسيا في المانيا حيث اشارت احدي الدراسات الحكومية الي احتمال تراجع عدد سكان البلاد من 82 مليون نسمة حاليا الي 67 مليون نسمة بحلول عام 2050 اذا لم ينجب الالمان المزيد من الاطفال. 0