الخرطوم: بدء محاكمة خلية إرهابية كانت تخطط لضرب مصالح غربية في السودان

حجم الخط
0

الخرطوم: بدء محاكمة خلية إرهابية كانت تخطط لضرب مصالح غربية في السودان

الخرطوم: بدء محاكمة خلية إرهابية كانت تخطط لضرب مصالح غربية في السودان الخرطوم ـ القدس العربي : بدأت محكمة الخرطوم شرق امس الثلاثاء النظر في قضية الخلية الإرهابية التي كانت تخطط لضرب مصالح غربية بالسودان وذلك بعد ان أكملت نيابة أمن الدولة التحقيق في القضية.وعلمت القدس العربي ان المحكمة استمعت في جلستها إلي الشاكي في البلاغ وهو عضو بجهاز الأمن الوطني حيث أوضح ورود معلومات بوجود خلية تتكون من (4) أشخاص ، (3) منهم ينتمون إلي دول عربية إلي جانب سوداني تم اعتقاله في ايلول (سبتمبر) 2004م وتقديمه إلي المحكمة.وقال الشاكي ان التحريات أشارت الي ان المتهمين (خ.ع) و(م.ع) قيد الاعتقال في بلديهما وان المتهم (ح.ط) موجود في السودان ليتم فتح بلاغ في مواجهته بنيابة أمن الدولة تحت المادة 65/107من القانون الجنائي. وقال ان المتهم أقر لدي استجوابه بأن (م.ع) طرح عليه فكرة ضرب المصالح الأجنبية في السودان وطلب منه الاشتراك لكنه لم يشترك معهم في التخطيط ولم يبلغ أي جهة بأن هناك من يسعي لضرب المصالح الأجنبية بالسودان. وقال الشاكي ان المعلومات أشارت إلي ان المتهم يجمعه تنظيم مشترك مع المجموعة وأنه علي علم بالمخطط والاجتماعات التي تعقد منذ فترة طويلة.واستمعت المحكمة في جلستها إلي أقوال المتحري في البلاغ من نيابة أمن الدولة الذي قال ان الشاكي أبلغ بتوفر معلومات تفيد بوجود خلية مكونة من ((4 أفراد، ثلاثة منهم أجانب والآخر سوداني وأنها كانت تخطط لعمل تفجيرات في السودان وبعض الاغتيالات وأبان المتحري أنه تم القبض علي المتهم (ح.ط) والتحري معه ليسجل اعترافاً قضائياً بأن (م.ع) طلب منه المشاركة في عمل ضد المصالح الغربية إلا انه رفض بحجة حرمة الفعل، وقال المتحري انه تم استجواب فرد الخلية السوداني الذي تمت محاكمته وأكد معرفته بالمتهم.وستواصل المحكمة جلساتها خلال الأسابيع القادمة للاستماع إلي الشهود وبقية أطراف القضية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية