الدليمي: هروب الميليشيات الي جنوبي العراق وخارجه السبب الرئيسي وراء التحسن في الوضع الامني
الدليمي: هروب الميليشيات الي جنوبي العراق وخارجه السبب الرئيسي وراء التحسن في الوضع الامني بغداد ـ القدس العربي : اكد الدكتور عدنان الدليمي رئيس جبهة التوافق في تصريحات صحافية ان السبب الرئيسي وراء تحسن الامن يعود الي ان الميليشيات هجرت بغداد وسافرت الي جنوب العراق وخارجه واعرب عن امله بنجاح الخطة حيث قال نتمني لهذه الخطة النجاح الا ان هناك ثغرات كثيرة فيها واهمها الاعتقالات العشوائية وتعرض المعتقلين للتعذيب وانتزاع الاعترافات بالقوة ودعا الدليمي منظمات حقوق الانسان لزيارة المعتقلات التابعة لوزارة الداخلية والقوات متعددة الجنسيات للاطلاع علي ما يجري فيها مؤكدا ان اغلب المعتقلين هم من ابناء اهل السنة مناشدا الحكومة والقوات العراقية والقوات الامريكية احترام حقوق الانسان وتجنب العقاب الجماعي مؤكدا ان العقاب الجماعي يضر بالمصلحة الوطنية.واشار الي ان هذه الخطة ما لم تصاحبها مشاورات واتفاقات سياسية بين السياسيين وتصاحبها رعاية البني التحتية في العراق ومعالجة مشكلة البطالة واعادة اعمار العراق فان الخطة لن تكون ناجحة مئة بالمئة. واوضح نعتقد ان مشكلة العراق هي عراقية وعلي ابناء العراق ان يتضافروا في جهودهم لتحقيق الاستقرار للعراق وان يبتعدوا عن المشاكل الطائفية . وحول التعديلات الوزارية التي تشمل قائمته قال الدليمي ان التعديلات يجب ان تشمل الوزارات الخدمية التي لم تحقق الخدمات بصورة صحيحة ولم تقم بواجبها تجاه المواطن العراقي ونحن في جبهة التوافق لم نبلغ من قبل رئيس الوزراء باسماء الوزراء العائدين الي جبهة التوافق للتفكير ودراسة تغييرهم ونعتقد الي الان انه لا يوجد اي شيء في تعديل الوزارات التابعة لجبهة التوافق .