الزمالك يسعي لانطلاقة جيدة في الدوري المصري

حجم الخط
0

الزمالك يسعي لانطلاقة جيدة في الدوري المصري

حسني عبد ربه يعود الي الاسماعيليالزمالك يسعي لانطلاقة جيدة في الدوري المصريالقاهرة ـ القدس العربي ـ من عبد الفضيل طه ـ رويترز: يسعي نادي الزمالك الي انطلاقة جيدة في الدوري المصري لكرة القدم عندما يواجه غزل المحلة اليوم الجمعة في ختام مباريات الاسبوع الاول من البطولة. قال البرتغالي مانويل كاجودا المدير الفني للزمالك انه متفائل بمجموعة اللاعبين الذين يمثلون الزمالك في الموسم الجديد. واضاف كاجودا لرويترز امس الخميس ادينا استعدادا جيدا لاستقبال مباريات الموسم الجديد ونسعي لاحراز الفوز علي غزل المحلة من اجل انطلاقة جيدة تدفعنا الي الحصول علي بطولة المسابقة في نهاية الموسم .وتابع كاجودا لا توجد ادني مشكلة ..هناك بدائل جاهزة لتحل مكان الغائبين للايقاف… ولدينا روح معنوية عالية ولا يتبقي سوي التركيز لتحقيق الانتصارات .وعاد الي تدريبات الزمالك يوم الاربعاء كل من ابراهيم سعيد قلب الدفاع ومحمد عبد المنصف حارس المرمي بعد ان تدخل رؤوف جاسر رئيس الزمالك بالانابة في حل المشكلة بين اللاعبين والبرتغالي كاجودا. كما عاد ثلاثي المنتخب الاولمبي حسام اسامة وهاني العجيزي ووليد قنديل الي صفوف الفريق.ويغيب عن صفوف الزمالك الثلاثي عبد الحليم علي وعلاء عبد الغني ومحمود محمود بسبب الايقاف للحصول علي الانذار الثاني في نهاية الموسم الماضي. وتقام ايضا مباراتان في الاسبوع الاول لمسابقة الدوري عندما يستضيف السويس فريق الترسانة العائد للاضواء بقيادة مدربه فاروق جعفر والذي يسعي الي تقديم نتائج طيبة تبقيه في المسابقة وتعوض غيابه عنها في الموسم الماضي.قال جعفر لرويترز انه يأمل في اعادة امجاد الترسانة القديمة وان فريقه جاهز لتقديم مباريات جيدة. وفي المباراة الثانية يستضيف الاسماعيلي فريق المصري البورسعيدي الذي يعاني من ازمة كبيرة بعد ان اعتذر مدربه محمد صلاح عن عدم الاستمرار في تدريب الفريق قبل انطلاق الموسم بثلاثة ايام.ولم يتمكن مجلس ادارة المصري من التعاقد مع حلمي طولان ليتولي المهمة بدلا من صلاح لعدم الوصول الي اتفاق علي الشروط والمقابل المادي. في المقابل دعم الاسماعيلي صفوفه باستعادة نجمه حسني عبد ربه من ستراسبورغ الفرنسي. وتنطلق مباريات الاسبوع الاول من الدوري المصري في وقت لاحـــق من امـــس الخميس بمباراة بين الاهلي حامل اللقب وطنطا الصاعد حديثا اضافة الي اربع مباريات اخري. ومن جهة اخري عاد لاعب خط الوسط المصري الدولي حسني عبد ربه الي نادي الاسماعيلي المصري الذي كان يلعب له من قبل بعد ان استغني عنه نادي ستراسبورغ الفرنسي اثر هبوطه الي دوري اندية الدرجة الثانية المحلي. وكان عبد ربه ضمن تشكيل المنتخب المصري الذي فاز بكأس الامم الافريقية لكرة القدم في مطلع العام الحالي الا انه انسحب من الفريق بسبب الاصابة. وقال مسؤولو الاسماعيلي امس الخميس ان عبد ربه ارتبط بناديهم لمدة ثلاثة اعوام. وامضي عبد ربه موسما واحدا في النادي الفرنسي. وسيلتقي الاسماعيلي في مباراته الاولي في الموسم المحلي الجديد مع النادي المصري اليوم الجمعة. قرر مجلس ادارة النادي الاهلي عدم اذاعة مبارياته في الدوري ارضيا وفضائيا جاء هذا القرار ليحافظ النادي علي حقه في اذاعة مبارياته حصريا عندما تبدأ قناة الاهلي التلفزيونية بثها وابدي الاهلي استعداده لاذاعة مباريات ارضيا من أجل اسعاد جماهيره بشرط الموافقة علي حق البث الحصري لمبارياته من خلال قناته التلفزيونية. تأتي قرارات الاهلي هذه في اطار حرص النادي علي زيادة موارده للصرف علي اللاعبين والانشطة الرياضية المختلفة.من ناحية اخري قرر نادي الاسماعيلي ايضا عدم اذاعة مبارياته ارضيا بعد ان تراكمت الديون المستحقة لصالح النادي عن بث مباريات الموسم الماضي. من جانبه اعلن الرئيس انه تلقي عرضا من احدي القنوات الفضائية بقيمة 30 مليون جنيه لاذاعة مباريات الفريق حصريا و10 مليون جنيه اذا تمت اذاعة المباريات علي القنوات الارضية. يصل حارس مرمي الاسماعيلي والمنتخب الاردني عامر شفيع يوم 16 اب (اغسطس) الجاري وبالتالي تأكد غياب اللاعب عن الدوري الثلاثة اسابيع الاولي رغم وصول البطالة الدولية للاعب نظرا لارتباط اللاعب بمعسكر مغلق مع منتخب بلاده. توقفت اجراءات صفقة انتقال عمرو زكي لصفوف الزمالك بعد ان ارسل مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك العائد بحكم قضائي انذارا للبنوك التي يتعامل معها النادي بعدم اعتماد توقيع المهندس رؤوف جاسر حيث هدد مرتضي منصور باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اذا تم العمل بتوقيع جاسر هذا الانذار لم يلق بظلاله علي صفقة عمرو زكي فقط وانما اصاب الزمالك بالشلل التام في جميع انشطته.من ناحية اخري وبعيدا عن النواحي الادارية قرر مجلس ادارة نادي الزمالك منح الحارس الغاني جورج اواه تذكرة السفر للعودة الي بلاده نظرا للاختلاف حول مستواه الفني.علي جانب آخر عمل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل كاجودا علي احتواء المشكلات والازمات مع اللاعبين وذلك قبل بداية الدوري حيث حرص كاجودا علي الاجتماع بابراهيم سعيد ومحمد عبد المنصف بعد عودتهم للتدريب للتأكيد لهما علي نسيان ما حدث في الفترة الماضية والتركيز في التدريبات لتعويض المدة التي غاباها عن الملاعب. ومن جانبهما تعهد اللاعبان بالالتزام بالتعليمات والعمل من أجل مصلحة النادي اولا وقبل اي شيء. اجتمع الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بالكابتن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام وذلك بحضور احمد شوبير نائب رئيس الاتحاد ومجدي عبد الغني واعيد يونس وحازم الهواري اعضاء المجلس لمناقشة السلبيات والايجابيات من جانب عناصر التحكيم الموسم الماضي وطلب زاهر من الغندور ضرورة البدء من المشروع الذي تم اعداده للنهوض بالتحكيم. استقبل الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء بعثة منتخب مصر للاسكواش بعد فوزهم ببطولة العالم حيث اعرب نظيف عن مدي سعادته بالانجاز الذي حققه ابطال البعثة لرفع اسم مصر عاليا. بعد ان رفض حلمي طولان تولي مسؤولية تدريب النادي المصري صرح سيد متولي رئيس النادي المصري بأنه يجري حاليا اتصالاته للبحث عن مدير فني اجنبي علي مستوي عال لقيادة الفريق خلال الموسم الجاري.3

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية