السعودية: حملات للحد من تعاطي الكحول
السعودية: حملات للحد من تعاطي الكحول الرياض ـ يو بي آي: قال مصدر في شرطة المرور السعودية ان هناك دراسة لاطلاق حملة الاستشمام بهدف الكشف عن السائقين الذين يتعاطون الكحول في العاصمة الرياض.وأكد المصدر في تصريح خاص نشرته صحيفة الوطن السعودية الصادرة امس الأحد إن الاقتراح يقضي بأن تكون تلك الحملة مرافقة لحملات السرعة المطبقة قبل عدة أشهر في العاصمة الرياض .وأضاف المصدر ان الغرض من حملات السرعة كما هو معروف المحافظة علي أرواح مستخدمي الطريق، ولكن مع ارتفاع معدل متعاطي الكحول من قائدي المركبات كان من الضروري وضع حد لتلك المشكلة الأخلاقية (تعاطي الكحول) والحد منها. وتابع المصدر أن حملة الاستشمام سينفذها شخصان أحدهما مختص باختبار المشتبه بهم عبر النفخ ببالون، ومن ثم اختبار النفس وفي حالة ظهور النتائج بشكل إيجابي يتم عمل محضر استشمام وتوقيع الشخصين المسؤولين عن الحملة، ومن ثم تحويل المخمور إلي الجهات المسؤولة. يأتي ذلك بعد تزايد أعداد المضبوطين بسبب السرعة وهم في حالة سكر وخاصة في إجازة نهاية الأسبوع، كما حصل في حادث نفق الحرس الوطني حيث تسبب مخمور في وفاة 14 شخصا.0