السلطات السعودية تعتقل متظاهرين في القطيف وصفوي لتأييدهم المقاومة اللبنانية

حجم الخط
0

السلطات السعودية تعتقل متظاهرين في القطيف وصفوي لتأييدهم المقاومة اللبنانية

السلطات السعودية تعتقل متظاهرين في القطيف وصفوي لتأييدهم المقاومة اللبنانيةلندن ـ القدس العربي ـ من احمد المصري: خرج العشرات في مدينة صفوي بمحافظة القطيف (الشرقية) في مسيرة عصر الجمعة تضامنا مع الشعب اللبناني فيما بدأت السلطات الأمنية السعودية حملة اعتقالات طالت عددا من المشاركين في التظاهرات الشعبية في المنطقة.ويروي شهود عيان أن قوات مكافحة الشغب أغلقت الجمعة كافة المداخل المؤدية لحي الشرية بصفوي لغرض اجهاض المسيرة الشعبية المناوئة لإسرائيل،إلا ان عشرات من الشبان نجحوا في الخروج في مسيرة عامة عبر الشوارع الداخلية للحي المذكور.ورفع المتظاهرون صور السيد حسن نصر الله واعلام حزب الله ورددوا هتافات التأييد للمقاومة الإسلامية في لبنان.واكدت مصادر مطلعة ان السلطات السعودية بدأت الجمعة حملة اعتقالات ضد المشاركين في المسيرات الشعبية في المنطقة في محاولة لايقافها.وذكرت أن السلطات احتجزت يوم الجمعة الشاب حسين هجلس من حي القلعة وجاسم العسيف من حي الشويكة بمدينة القطيف علي خلفية المشاركة في التظاهرات.فيما احتجزت في صفوي كذلك خمسة شبان علي خلفية مسيرة الجمعة.والمحتجزون الذين اعتقل بعضهم من بيوتهم فيما أستدعي آخرون لأقسام الأمن وتم التحفظ عليهم مساء الجمعة عُرف منهم كل من الشاب عادل فاران ومجدي فريد وياسر شاهين.يذكر أن عددا من المسيرات الشعبية خرجت في مدن المنطقة منذ الهجوم الاسرائيلي الوحشي علي الشعب اللبناني كان أبرزها مسيرات الثلاثاء والخميس في القطيف والعوامية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية