السلطات السعودية: ‘مثيرو الشغب’ في القطيف أطلقوا النار على مركز أمني

حجم الخط
0

الرياض ـ يو بي اي: قالت السلطات السعودية، امس الخميس، إن مَن تصفهم بـ’مثيري الشغب’ في القطيف أطلقوا النار وألقوا قنابل المولوتوف باتجاه مركز للشرطة ونقطة أمنية شرق البلاد. وقال الناطق الإعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية المقدّم زياد الرقيطي في بيان، إن ‘الجهات الأمنية المختصة باشرت الاربعاء إجراءات الضبط الجنائي في ثلاث جرائم بمنطقة القطيف منها جريمتا إطلاق نار ومولوتوف باتجاه مركز للشرطة، بالإضافة إلى إطلاق نار على مركز للشرطة ونقطه أمنية’. وأضاف الرقيطي أن ‘الجرائم ارتكبها عدد من مثيري الشغب المسلّحين’.وأوضح أنهم ‘قاموا بإطلاق النار وإلقاء قنبلتي مولوتوف على مركز شرطة تاروت، كما تعرّضت نقطة أمن حي الناصرة لإطلاق النار’، مشيراً الى أن ‘تلك الجرائم لم ينتج عنها أي إصابات’. يذكر أن المنطقة الشرقية، الغنية بالنفط والتي تقطنها أغلبية من المسلمين الشيعة البالغ عددهم نحو 2 مليون شخص، تشهد منذ آذار/مارس العام 2011 إحتجاجات ومظاهرات تطالب بإصلاحات سياسية واجتماعية وبالإفراج عن معتقلي الرأي في السجون السعودية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية