السلطات السودانية تتهم البعثات الدبلوماسية بالإتجار غير المشروع وتهريب الخمور

حجم الخط
0

السلطات السودانية تتهم البعثات الدبلوماسية بالإتجار غير المشروع وتهريب الخمور

السلطات السودانية تتهم البعثات الدبلوماسية بالإتجار غير المشروع وتهريب الخمور الخرطوم ـ القدس العربي :اتهمت الادارة العامة لشرطة الجمارك السودانية بعض منسوبي الاتحاد الافريقي وبعض البعثات الدبلوماسية التي لم تسمها باستغلال الحصانة الجمركية الممنوحة لها في تهريب الخمور والبضائع لداخل السودان، واشتكت الادارة من تزايد تهريب الخمور الي داخل البلاد عبر جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية خلال الفترة الاخيرة. وقال مدير الادارة العامة للجمارك الفريق صلاح الدين احمد الشيخ ان ادارته ضبطت خلال اليومين الماضيين اكثر من (800) زجاجة خمور مختلفة الانواع في المنطقة الشرقية من البلاد لافتا الي تزايد حجم تهريب الخمور الي البلاد، واضاف ان بعض منسوبي الاتحاد الافريقي والبعثات الدبلوماسية ضالعون في عمليات التهريب للخمور وغيرها من البضائع مستغلين في ذلك الحصانات الجمركية الممنوحة لهم كاشفا عن ان ادارته ضبطت خلال اليومين الماضيين عدد (22) حاوية، اثنتان منها تخص الاتحاد الافريقي تحتوي علي اثاث ومأكولات كانت في طريقها للبيع بالسوق فيما احتوت العشرون المتبقية والتي تخص المنظمات والبعثات الدبلوماسية علي مخالفات متفرقة من بينها وجود خمور داخل الحاويات مشددا علي ان الجمارك لن تتهاون في مثل هذه المخالفات، غير انه اشار الي ان خروقات البعثات الدبلوماسية والاتحاد الافريقي يتم التعامل معها عبر وزارة الخارجية ودعا الشيخ البعثات الدبلوماسية الي احسان التعامل مع الحصانات الممنوحة لها وعدم استغلال الاعفاءات الجمركية في اعمال مخالفة للقانون معتبرا الاستخدام الخاطئ لهذه الحصانات اهانة للدولة المضيفة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية