الصحافيون الفلسطينيون يقررون الإضراب عن العمل لثلاثة أيام

حجم الخط
0

الصحافيون الفلسطينيون يقررون الإضراب عن العمل لثلاثة أيام

ابتداء من اليوم احتجاجاً علي اختطاف مراسل الـ بي. بي. سي في غزةالصحافيون الفلسطينيون يقررون الإضراب عن العمل لثلاثة أيامغزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور:أعلنت لجنة حماية الصحافيين التابعة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين الإضراب الشامل عن العمل في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة اعتباراً من اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام في خطوة تصعيديه جديدة للتضامن مع الصحافي البريطاني ألن جونستون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية المختطف في غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع. وقالت اللجنة في بيان تلقت القدس العربي نسخة منه إن الصحافيين الفلسطينيين سيضربون عن العمل ابتداء من يوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام يمتنعون خلالها عن العمل وتغطية أية فعاليات سوي فعاليات الإضراب وأخبار الاعتداءات الإسرائيلية علي الأراضي الفلسطينية احتجاجاً علي استمرار اختطاف ألن جونستون . وأوضحت النقابة أن الإضراب سيشمل كافة المؤسسات الإعلامية والإذاعات المحلية والمواقع الالكترونية ووكالات الأنباء المحلية والعالمية والصحف، مطالبة الصحافيين بالتواجد في خيمة الاعتصام المقامة منذ عشرة أيام في ساحة الجندي المجهول المقابلة للمجلس التشريعي الفلسطيني.وأشارت الي أن الصحافيين سيتوجهون اليوم الاثنين في مسيرة من الخيمة المقامة الي مبني مجلس الوزراء الفلسطيني الذي من المقرر عقد جلسة لمجلس الوزراء فيه عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت غزة.وعلمت القدس العربي أن الصحافيين ينوون اتخاذ إجراءات تصعيدية في إضرابهم بحيث تتجه النية لديهم لإغلاق الشوارع المؤدية الي مبني مجلس الوزراء ومنع الوزراء من التوجه لمكان انعقاد جلستهم الأسبوعية، كما سيبدأ في نفس الوقت تحرك الصحافيين من الضفة الغربية في مسيرة الي مبني الرئاسة في رام الله مقر الرئيس محمود عباس. وهددت النقابة كل من لا يلتزم بالإضراب بأي شكل من الأشكال، مؤكدة أنه سيكون عرضة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وسيتم نشر أسماء المخلين بالإضراب في خيمة الاعتصام . ولفتت النقابة الي أن قرار الإضراب عن العمل جاء بعد أن استنفدت كل وسائل الضغط والاتصالات والنداءات المتكررة لكافة الجهات للعمل علي إطلاق سراح الصحافي جونستون.وجاء في البيان ثلاثة أسابيع مرت علي جريمة اختطاف الزميل الصحافي البريطاني ألن جونستون مراسل ال بي. بي. سي في غزة وسط صمت مريب من كافة المؤسسات الرسمية رئاسة وحكومة الي جانب المؤسسات الأمنية والتشريعية ، معتبرة أن هذا الأمر يضعنا أمام تساؤل كبير عن سبب هذا الصمت وغياب التحرك الفاعل لإنقاذ حياة زميلنا الذي بتنا نشعر بالخطر الحقيقي علي حياته . وكانت اللجنة أقامت خيمة اعتصام في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة في خطوة أولي احتجاجا علي اختطاف الصحافيين الأجانب وآخرهم اختطاف جونستون. وطالب كذلك نعيم طوباسي نقيب الصحافيين الفلسطينيين وسائل الإعلام بالمقاطعة التامة لأخبار وفعاليات السلطة الفلسطينية ممثلة بالرئاسة والحكومة. وأشار طوباسي الي أن القرار يأتي في إطار تصعيد الاحتجاجات التي تنظمها النقابة لمطالبة الرئاسة والحكومة الفلسطينيتين بالعمل علي إطلاق سراح الصحافي البريطاني جونستون .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية