الصحافيون الفلسطينيون يقيمون خيمة اعتصام تضامناً مع مراسل الـ بي. بي. سي المختطف منذ أيام
الصحافيون الفلسطينيون يقيمون خيمة اعتصام تضامناً مع مراسل الـ بي. بي. سي المختطف منذ أيام غزة ـ القدس العربي ـ من أشرف الهور: أقامت نقابة الصحافيين الفلسطينيين أمس خيمة اعتصام في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة تنديداً باستمرار اختطاف ألن جونستون مراسل هيئة الإذاعة البريطانية المختطف من قبل مسلحين مجهولين قبل نحو الأسبوعين.ورفع الصحافيون وممثلون عن مؤسسات العمل الأهلي وحقوق الإنسان يافطات تطالب بضرورة الإفراج السريع عن جونستون، مطالبين بضرورة الكشف عن الخاطفين وتقديمهم للعدالة.كما أعرب المعتصمين عن استنكارهم لمثل هذه الأعمال التي تنفذ بحق الصحافيين الأجانب، مطالبين مؤسستي الرئاسة والحكومة ووزير الداخلية بالتحرك العجل من أجل الإفراج عن الصحافي البريطاني المختطف.وأكد الصحافيين عن بالغ قلقهم علي حياة الصحافي جونستون، معتبرين أن جرائم اختطاف الصحافيين الأجانب تساهم في التغطية علي جرائم الاحتلال والإساءة إلي الشعب الفلسطيني وتقاليده .وفـــــي كلمات لهم أمام المعتــــصمين ندد ممثلون عن حركتي فتح وحماس والجبــــهة الشعبية بحوادث الاختطاف والانتــــــهاكات التي يتعرض لها الصحافيون الفلســــطينيون، مطالبين بوقف كافة المظاهر المسلحة في الشارع الفلســــطيني وبأن تأخذ الأجهزة الأمنية الفلســـطينية مكانها في حفظ الأمن.واعتبر ممثلو الفصائل استمرار اختطاف جونستون بالأمر المخجل وأنه جريمة لا يمكن أن يقبلها الشعب الفلسطيني، مطالبين بعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي الفلسطيني لدراسة موضوع اختطاف الصحافيين الأجانب بشكل جدي، مشددين علي ضرورة معاقبة الخاطفين.وكان الصحافيون الذين أقاموا الخيمة وعدوا بالاستمرار في هذا الاعتصام حتي يتم الإفراج عن جونستون.