الضاري: الدول المجاورة تحاصر المقاومة العراقية

حجم الخط
0

الضاري: الدول المجاورة تحاصر المقاومة العراقية

حمّل الاحتلال الامريكي مسؤولية العمليات الارهابية الضاري: الدول المجاورة تحاصر المقاومة العراقيةبغداد ـ القدس العربي : اعتبر الامين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق الشيخ حارث الضاري، انه برغم ان المقاومة العراقية لها فضل علي جميع دول الجوار، لانها منعت المشروع من التمدد نحوها، وتلك الدول التي كانت امريكا تفرض عليها اوامرها فرضا باتت تستشار بخصوص العراق ، فانها محاصرة من كل جيران العراق، ولو باشكال مختلفة ويراد ازهاق روحها . ونقل موقع عن الضاري قوله ان غالبية العمليات الارهابية تتحمل مسؤوليتها الاستخبارات الامريكية والبريطانية والاسرائيلية ودول مجاورة وعصابات اجرام تدعمها بعض القوي السياسية علي الساحة العراقية ، مشيرا الي انه تم القبض علي افراد من القوات الامريكية والبريطانية يفخخون الشوارع . وعزا الضاري اسباب الارهاب في العراق الي الاحتلال والحكومات المتعاقبة المسيّرة بأمر الاحتلال والميليشيات التابعة للاحزاب التي تشكل الحكومة والي حكومات امريكا وبريطانيا واسرائيل ودول مجاورة . من جهتها قالت هيئة علماء المسلمين في بيان لها تلقت القدس العربي نسخة منه انها تتهم مليشيات بقصف مقرها في مدينة بعقوبة بمحافظة ديالي، وجاء في البيان ان مقدسات المسلمين وحرماتهم وارواحهم قد اصبحت رخيصة ومستباحة لكل من ليس له ادني وازع من دين او خلق او عقل، وكل هذا يجري في ظل الاحتلال والحكومات التي نصبها علي مقاساته الخاصة وبفعل المليشيات الارهابية التي اطلق لها العنان علي ارضنا السليبة لتعيث فيها فساداً فتعذب من تشاء وتقتل من تشاء وتدمر ما تشاء وليس هناك من حسيب ولا رقيب . واضاف البيان فقد قام مسلحون ينتمون الي احدي المليشيات المتنفذة في اجهزة الدولة في الساعة الثالثة من فجر هذا اليوم الموافق 27/6 باطلاق قذيفتين صاروخيتين علي مقر هيئة علماء المسلمين فرع بعقوبة، وأدي هذا الاعتداء الآثم الي الحاق اضرار بالغة في بناية المقر .كما اشار البيان الي نسف جامع الحمزة حيث قال البيان في منطقة خرنابات شمال بعقوبة قام مسلحون ينتمون الي احدي المليشيات ايضاً صباح اليوم (امس) باقتحام مسجد الحمزة ووضع عبوات ناسفة فيه ثم فجروها ليحولوه الي ركام، كما قاموا ايضاً بالاعتداء علي المنازل المجاورة للمسجد فاحرقوا ثلاثة منها واطلقوا نيران اسلحتهم علي ساكنيها فقتلوا ثلاثة منهم واصابوا امراة وطفلها .وختم البيان قوله ان الهيئة إذ تستنكر هاتين الجريمتين الارهابيتين فانها تحمل قوات الاحتلال والحكومة الجديدة وهذه المليشيات ومن يقف وراءها المسؤولية الكاملة عن هاتين الجريمتين غير الاخلاقيتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية