الضاري يشن من القاهرة هجوما عنيفاً علي العملية السياسية والخطة الأمنية وينفي وجود حوار بين واشنطن والمقاومة

حجم الخط
0

الضاري يشن من القاهرة هجوما عنيفاً علي العملية السياسية والخطة الأمنية وينفي وجود حوار بين واشنطن والمقاومة

الضاري يشن من القاهرة هجوما عنيفاً علي العملية السياسية والخطة الأمنية وينفي وجود حوار بين واشنطن والمقاومةبغداد ـ القدس العربي شن الشيخ حارث الضاري رئيس هيئة علماء المسلمين بالعراق هجوماً عنيفاً علي العملية السياسية في العراق في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة، ووصف العملية السياسية بأنها أدت الي تدمير العراق.وقال الضاري الأمين العام لهيئة علماء المسلمين السنية: إن استمرار وجود قوات الاحتلال الأمريكي بالعراق مأساة للشعبين العراقي والأمريكي، وخروج هذه القوات يحقق مصلحة الشعب العراقي. وأشار في تصريحات صحافية الي أن ضحايا الأوضاع المتردية في العراق قد بلغوا نحو مليون عراقي منذ بدء الاحتلال قبل أربع سنوات. وقال الضاري ان الخطة الأمنية التي بدأت منذ فترة ما هي إلا خطة عسكرية تعتمد علي القتل والإعدام ومحاصرة المدن مدداً متباينة، مع قطع الماء والكهرباء، وان الهدف منها هو الانتقام والثأر من الجهات التي تقاوم الاحتلال.كما نفي الشيخ حارث الضاري وجود حوار بين الولايات المتحدة وبعض فصائل المقاومة العراقية. واضاف: إن امريكا غير جادة في إجراء مثل هذا الحوار وربما تكون قد تحاورت مع أطراف غير فاعلة أو مالكة لقرار المقاومة. وأكد أن العراق رغم انشار التوتر الطائفي لن يشهد حربا أهلية، بعد أن أيقن العراقيون بكافة طوائفهم أنهم مستهدفون من جانب قوي الاحتلال لتقسيم بلادهم وانهاك قواهم من خلال حرب أهلية تهدف الي تدميرهم. وأوضح أن ما يجري علي أرض العراق الآن هو فتنة بين طوائفه تعمل قوات الاحتلال علي تأجيج نيرانها بمعاونة بعض الأطراف الحكومية لتحقيق أهداف سياسية علي حساب الشعب العراقي وأرواح أبنائه. وانتقد الضاري بشدة الخطة الأمنية التي يتم تطبيقها في العراق حاليا منذ خمسة أشهر، مشيرا الي أن هذه الخطة تتضمن تجويع الشعب العراقي وحصاره بالدبابات والطائرات والاعتداء علي أبنائه وقتلهم وتهجيرهم بالقوة تحت زعم كاذب هو محاربة الإرهاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

اشترك في قائمتنا البريدية