القاهرة ـ يو بي اي: طالبت مصر الولايات المتحدة الأميركية بالتدخّل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، محذّرة من مغبة تصاعد العملية العسكرية الإسرائيلية ضد القطاع.وأعلنت الخارجية المصرية الخميس، أن وزير الخارجية محمد عمرو طالب في اتصال هاتفي أجراه مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلارى كلينتون في ساعة متأخرة من مساء أمس الأربعاء، الولايات المتحدة بـ’التدخّل الفوري لوقف الهجوم الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة’. وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن عمرو حذّر خلال الاتصال الهاتفي من مغبة تصاعد العملية العسكرية الإسرائيلية، مؤكداً ‘إدانة مصر لهذه الاعتداءات ومطالبتها بوقفها بشكل فوري’.وأضاف رشدي أن وزير الخارجية المصري أكد لكلينتون أنه ‘ما لم يتوقف العدوان الإسرائيلي فإن الأمور ستتصاعد بصورة تخرجها عن نطاق السيطرة، كما طالب الولايات المتحدة باستخدام ما لديها من اتصالات مع إسرائيل لوقف هذا العدوان’. وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن سفير مصر في واشنطن قد نقل الرسالة ذاتها إلى مستشار الأمن القومي الأميركي توم دونيلون، وذلك بناء على تكليف من وزير الخارجية المصري. وكان مجلس الأمن الدولي عقد جلسة مشاورات مغلقة طارئة بطلب من مصر لبحث التصعيد الأخير في قطاع غزة وجنوب إسرائيل.وقامت السلطات المصرية امس أيضاً بفتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بشكل دائم وعلى مدار 24 ساعة، استعداداً لاستقبال أي جرحى فلسطينيين جرّاء الهجوم الإسرائيلي على القطاع.